وصول مسيرة “الوفاء للشهداء” الى أم الفحم

تاريخ النشر: 30/09/15 | 19:16

انطلقت قبيل ظهر اليوم الأربعاء من مدخل مدينة باقة الغربية مسيرة “الوفاء لشهداء هبة القدس والاقصى في الذكرى الخامسة عشرة” باتجاه دوار المنارة في وسط مدينة باقة الغربية والتي دعت اليها لجنة “الحريات، والاسرى، والجرحى والشهداء” المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني, وذلك  بمشاركة اهالي الشهداء الذين عبروا عن ما بداخلهم من حزن بكلمات مؤثرة   .
ومن الشخصيات البارزة التي شاركت في هذه المسيرة الشيخ رائد صلاح وعضو الكنيست مسعود غنايم ومركز المسيرة القطرية فراس العمري كما وشارك رئيس بلدية باقة الغربية المحامي مرسي ابو مخ والنائب ابراهيم مواسي والعديد من الاهالي في المسيرة.
وقد وصلت الحافلة ظهر اليوم الى مدينة ام الفحم التي جدددت عهدها مع شهدائها في الذكرى الخامسة عشرة لشهداء هبة القدس والاقصى من خلال الكلمات التي القاها مختلف المشاركين في احياء الذكرى في مقبرة الشهداء بمدينة ام الفحم.
IMG_2577

هذا وبعد ان زار الوفد اضرحة الشهداء في مقبرة الجبارين بحي الملسا بالمدينة قام المشاركون بوضع الاكاليل على دوارات الشهداء بشارع مدخل مدينة ام الفحم، دوار الشهيد محمد أحمد عيق، ودوار الشهيد أحمد ابراهيم صيام ودوار الشهيد مصلح أبو جراد، لينتقل فيما بعد الوفد الى بلدة معاوية حيث قاموا بزيارة مقبرة معاوية ومن ثم دوار الشهيد احمد صيام.
الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني ورئيس لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا قال: “ان المشاركة الواسعة لمختلف التيارات السياسية يؤكد وحدة قضيتنا ووحدة نضالنا ويوحد رسالتنا للمؤسسة الاسرائيلية في مطلبنا الصادق بتقديم المجرمين الى القضاء وأن قضيتنا لن ولم تموت وأن شهدائنا قدموا اغلى ما عندهم من أجل قضيتنا ونحن لن نتنازل عنها وذكراهم ستبقى راسخة حتى يوم الدين.
ان هذه الوحدة ترسل رسالة واضحة وقوية للمؤسسة الاسرائيلية التي ما زالت تمارس سياستها العنصرية الظالمة ضد المسجد الاقصى والقدس الشريف ونحن نقول للمؤسسة ولحكومة نتنياهو اليمينية العنصرية الى ان سياستهم الظالمة انما تزيد من وحدتنا لنصرة وحماية القدس والاقصى الذي يتعرض لابشع الممارسات والانتهاكات “.
كما واكد الشيخ رائد انه وبالرغم من سياسة الانتهاكات والملاحقات الا ان قضية الجماهير العربية والقدس والاقصى منتصرة لاننا اصحاب هذه الارض ونحن ندافع عن ارضنا وبيتنا وهويتنا وتاريخنا، وقال الشيخ رائد صلاح :” نطالب ما طالبنا به من اللحظة الأولى لفقداننا الأبطال شهداء الأقصى والقدس الشريف، ما زلنا نبكي وللسنة الخامسة عشرة على التوالي فقدان شبابنا لأرواحهم اليانعة دون أي ذنب اقترفوه فعليه مطلبنا حق وواجب منا ان نطالب به وهو تقديم المجرمين للمحاكمة وسنلاحقهم نحن وابنائنا واحفادنا الى يوم الدين”.

كما وأفاد المركز فراس العمري ان المسيرة قد انطلقت صباح اليوم من مدينة رهط الواقعة في جنوب البلاد الى جت المثلث ومن ثم الى مدينة باقة الغربية متجهة الى مدينة ام الفحم، معاوية، الناصرة حيث تنتهي اليوم في كفركنا.
وغدأ نستكمل المسيرة من كفر مندا، شفاعمر، طمرة، عرابة للالتحاق بالمسيرة القطرية.

IMG_2547

IMG_2553

IMG_2561

IMG_2566

IMG_2568

IMG_2570

IMG_2579

IMG_2580

IMG_2582

1

2

3

4

5

1

2

1

2

3

4

5

6

7

1

2

3

4

5

6

1

2

1

2

3

4

IMG_2565

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة