فعالية "التعرف على خلية النحل" في كفرقرع

تاريخ النشر: 29/05/13 | 5:11

تحت رعاية حسام المصري مستشار رئيس المجلس المحلي كفر قرع تم تنظيم فعالية مميزة والتي تعتبر فعالية ريادية بادر اليها المصري في القرية وهي تعريف الطلاب على عالم النحل من خلال عرض خاص قدم في المركز الجماهيري كفر قرع حيث قام نحال مختص بتعريف طلاب من المدرسة الاعدادية ابن سينا كفر قرع على خلية مملكة النحل والتعرف على اقسام الخلية وكيفية استخراج العسل الذي يعتبر شفاء للناس حيث استمتع الطلاب بالفعالية المذكورة والتي تفتح امامهم افقا اوسع من خلال تعرفهم على عمل مملكة النحل والاستماع للشرح المفصل .

وفي ختام اللقاء حظي كل طالب شارك بهذه الفعالية على عسل طبيعي بعد تعرفهم على كيفية استخراجه من خلية النحل وعصر اقراص الشمع كل هذا من خلال الفعالية التي عرض امامهم والجدير ذكره الى ان هذه الفعالية تعتبر الاولى من نوعها في كفر قرع والتي يبادر الى تنظيمها المصري .

وفي حديث لمراسلنا مع مستشار رئيس المجلس المحلي كفر قرع حسام المصري قال :

لأول مرة في كفر قرع يتم تقديم مثل هذه الفعالية التي يتعرف من خلالها طلاب اعدادية ابن سينا على عالم النحل عن قرب مستكشفين عمل خلية النحل متعرفين على اقسامها ودور العاملات فيها مع التأكيد على انني حرصت كل الحرص على ان تكون الفعالية ضمن انشطتي الداعمة لشريحة الطلاب وتوفير خلايا النحل التي قام النحال بتقديم العرض مستعينا بها في نطاق القرية دعما للمنتوج المحلي في مبادرة جديدة وفكرة مميزة والتي من خلالها يتم تقديم مثل هذه الفعاليات في نطاق القرية دون اضطرار المدارس للذهاب الى مناحل بعيدة والتي تكون غالبيتها في الوسط اليهودي .

وأضاف المصري قائلا: وبما ان الله عز وجل ذكر النحل والعسل في القران الكريم وذكر فوائدهما فلا بد ان نقف عن هذه النقطة وان نمنح طلابنا فرصة التعرف على عالم النحل وكيفية استخراج العسل والتعرف على الفائدة التي تكمن من وراء العسل والنحل على حد سواء .

‫6 تعليقات

  1. فعالية خلية النحل هي فعاية غير ريادية الرجاء التدقيق لقد كانت فعالية ريادية ومميزة منذاكثر من 15عاما مضت لمدرسة الحكيم الابتدائية وقد قام على هذة الفعالية المميزة في تللك الفترة مركز الرخلات في المدرسة . وكانت اول فعالية في القرية التعاونية דוברת بجانب כפר תבור للصفوف الاول والثاني والثالث

  2. يا سيد التعقيب الاول اول ايشي مش غلط الواحد يتعرف الخلية اذا انا مش غلطان اكيد مليون بل مية بتعرفيش ايشي عن النحل والعسل بس حبيت اقولك واوصلك قد ما طلع بايدك بس عالفاضي وانا الصراحة بشكر السيد حسام لانة يدعم المدارس لاشياء اجابية لطالب المدارس لكي يستفيدو مش مثل المسرحيات التافة

  3. عجيب والله وانا مش فاهم كيف بيدخلوا العسل داخل المرتبان وهو مسكر
    شي محيرني

  4. اشي كثير حلو بنتي كانت وانبسطت وشرحتلنا شو تعلمت وشكرا على العسل والفعاليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة