عائلة ابو حجاج ترفض الاسراف في القتل

تاريخ النشر: 26/05/13 | 5:11

في مشهد مؤثر دل على عفو الكرماء, سطرت عائلة ابو حجاج في الطيبة والنقب اعظم نموذج من نماذج العفو وكظم الغيظ والتسامح في اعقاب مقتل الحاج ابراهيم خضر ابو حجاج من مدينه الطيبة خلال قيامه بدور الاصلاح وفض احد النزاعات الاسبوع الماضي والذي ادى الى اطلاق رصاص مؤسف اصاب المرحوم توفي على اثره يوم الجمعة.

وخلال تشييع موكب الجنازة المهيب في قلنسوة القى الشيخ سلمان ابو عبيد كلمة مؤثرة واعلن خلال كلمته باسم عائلة ابو حجاج عن رفضها الاسراف في القتل وتأكيدها انه لا حق لهم عند اي شخص في ملابسات وفاة المرحوم معتبرين ان ما حدث قضاء وقدر وانهم يحتسبون شيخهم المرحوم عند الله تعالى وقد افنى وقتا من عمره في الاصلاح ذات البين.

ولاقت هذه الخطوة ترحابا عشائريا كبيرا في النقب واعتبروها بادرة خير تؤكد على كرم هذه العائلة واصالة خلقها الكريم.

من جانبه قال الشيخ اسامة العقبي مسئول الحركة في النقب هذه سابقة مباركة وجريئة وندعو كافة عشائرنا وقرانا ومجتمعنا في الداخل الفلسطيني للحذو حذوهم وارساء ثقافة العفو والتخلق بخلق كظم الغيض والعفو عن الناس والله تعالى جعل من اسباب دخول اللجنة كظم الغيض والعفو عن الناس واننا نشكر هذه العائلة الكريمة على قرارها الحكيم في حقن الدماء واحتواء الموقف.

وكان الشيخ كمال خطيب نائب رئيس الحركة الاسلامية قام على رأس وفد كبير من الحركة الاسلامية بتقديم العزاء لعائلة ابو حجاج في الطيبة والقى الشيخ موعظة مؤثرة اشاد فيها بالموقف الكريم الذي اعلنته العائلة حقنا للدماء ورفضا لتطور الخلافات.

لمشاهدة الفيديو:

عبدالله ابو عبيد

تعليق واحد

  1. كل الأحترام ويكثر من (امثالكم العفو عند المقدره)يا ريت نرجع لدينا دين المحبه والعفو والمسامحه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة