شباب الخليل يحتضن كاس فلسطين بعد فوزه على قلقيلية 3/0

تاريخ النشر: 26/05/13 | 0:39

اريحا بحضور اكثر من سبعة الاف مشجع معظمهم من انصار الشباب الخليلي ,تمكن مساء اليوم الجمعة فريق شباب الخليل بكرة القدم من الفوز على اسلامي قلقيلية بثلاثة اهداف نظيفة, في اللقاء الذي جرى على استاد اريحا ضمن بطولة كاس فلسطين, وبهذا الفوز الصريح والمدوي عوض الخلايلة بعض الشيء اخفاقهم في بطولة الدوري, بعد تراجع مستواه ونقاطة فاتحا المجال امام هلال القدس ليحتل الوصافة بدلا منه, لقاء اليوم كان احتفالي وجماهيري منقطع النظير لم تشهده اريحا منذ سنوا , حيث حضر اللقاء اللواء جبريل ارجوب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة, محافظ اريحا ماجد الفتياني ,رئيس بلدية اريحا محمد بالو , بالاضافة الى الالاف من عشاق وانصار شباب الخليل زحفوا منذ الصباح نحو اريحا التي شهدت اجواء صيفية حارة ,زادت حرارتها مع دخول مواكب المشجعين الى استاد اريحا الدولي وهي تهتف وتغني للمتنافسين الرياضيين , وبعد نهاية اللقاء سلم ارجوب كاس فلسطين للفريق الفائز وكذلك الميداليات الذهبية والفضية للاعبي الخليل وقلقيلية ,فيما علت اصوات وحناجر الخلايلة مدوية وهي تهتف في ارجاء وسماء اريحا مع اطلاق الالعاب النارية ,فرحا بهذا الفوز ,الذي اعاد لفريق العميد شيئ من عافيته وسمعته المشهودة , وعاشت مدينة اريحا ساعات من الفرح بعد المشاهد السارة والتي واكبت احتفلات الخلايلة بدءاً من اريحا وحتى خليل الرحمن,

تشكيلة الفريقين

شباب الخليل : محمد شبير في حراسة المرمى، اكرم السيوري، موسى ابو جزر، فايز عسيلة، ابراهيم السويركي، عزيز ابو حسين، نديم براغثة، احمد كشكش، عاطف ابو بلال، اياد ابو غرقود، وعبد الحميد ابو حبيب.

اسلامي قلقيلية : صالح برانسي في حراسة المرمى، امين النصر، عبيدة فرح، لؤي نصار، محمد مراعبة، محمود داود، سميح مراعبة، كامل بدر، فادي حسان، محمود الناطور، فادي الشوبكي.

الحكام: محمد بدير للساحة، الدولي امين حلبي مساعد اول، قاسم سواركة مساعد ثان، وعماد بوجة حكما رابعا . وياسر الصباح مقيم حكام.

الشوط الاول:

ضربة البداية كانت للاسلامي، ومن هجمة اثر رمية تماس بعد ان اخرج الاسلامي الكرة من هجمة ابو بلال، لتمر الكرة عرضية ارتقى اياد ابو غرقود وسجلها برأسه في الشباك القلقيلية في الدقيقة 2 من عمر اللقاء.

دقيقة 6: حاول ابو غرقود ان يكرر نفس المشهد عندما مرر موسى ابو جزر كرة عرضية بعد تمريرة عاطف ابو بلال سددها ابو غرقود برأسه كان لها برانسي بالمرصاد.

في الدقائق الاولى انطلق الشباب في اكثر من هجمة من الميسرة فيما عاب على الاسلامي اللعب الفردي والاحتفاظ بالكرة والمراوغة غير المجدية.

د12: هجمة نموذجية لفريق اسلامي قلقيلية تناقل فيها اللاعبون الكرة من منطقة جزائهم لينطلقوا صوب مرمى حارس الشباب محمد شبير وسدد في نهايتها سامح مراعبة الكرة في احضان الحارس الخليلي في اخطر هجمات الاسلامي حتى اللحظة.

انطلاقات شباب الخليل كانت من الجناحين وأوكلت المهمة الى عاطف ابو بلال واحمد كشكش واللذان رفعا العديد من الكرات العرضية التي شكلت مصدر قلق للإسلامي وفاحت منها جميعها رائحة الخطورة.

د17: عاطف ابو بلال جنح نحو الميمنة ورفع كرة بالمقاس سددها بقوة ابو غرقود فكان برانسي على موعد واخرجها ركنية.

د24: عاطف ابو بلال كاد ان يسجل الهدف الثاني لفريق شباب الخليل بعد ان توغل الى منطقة مرمى الاسلامي وسدد بمقدمة القدم التمر بهدوء من امام مرمى الاسلامي، قابل ذلك هجمة للإسلام صدها شوبير.واصل فريق الشباب ضغطه على مرمى الاسلامي وسط غياب منطقة وسط الاسلامي فيما امتلك الخلايلة منطقة المناورة وتحملت دفاعات الشباب ومن خلفهم حارس الاسلامي مسؤولية الذود عن المرمى.

د32: كرة لؤي نصار الثابتة التي سنحت لفريق الاسلامي من خطأ ارتكب في اطراف منطقة جزاء الشباب مرت من فوق العارضة ، كان قبلها اياد ابو غرقود وعاطف ابو بلال قد اضاعا فرصة ذهبية للشباب بعد ان سدد ابو غرقود الكرة بجوار القائم.

بطاقة صفراء للاعب الاسلامي عبادة فرح.

د37: اياد ابو غرقود نشر الفرح في مدرجات استاد اريحا الدولي عندما سجل هدفا ملعبوبا بعد ان تلقى كرة نموذجية من عاطف ابو بلال مستغلا تقدم الحارس برانسي وسدد في الزاوية البعيدة عجز عن صدها الحارس القلقيلي.

د41: كرة صاروخية اطلقها محمد مراعبة من منتصف ملعب الخليل ارتدت من القائم.

د42: هدفا ثالثا ولكن هذه المرة كان "بنيران صديقة" عندما حاول لاعب الاسلامي فادي ضحا ابعاد كرة عرضية مررها عاطف ابو بلال الا انها عانقت الشباك وسط ذهول الجميع.

لينتهي الشوط الاول بالنتيجة 3/ صفر.

الشوط الثاني :

في الشوط الثاني يبدوا ان شعار الاسلامي الخروج بأقل الخسائر انتشر فريق الشباب كالعادة في ارجاء الملعب وبقوا يعتمدون على الاطراف وشكلت الكرات العرضية والرأسية منها خطورة واضحة على مرمى الاسلامي.

د:49 افتتح مسلسل الفرص للشباب عندما مرر احمد كشكش كرة عرضية الى ابو غرقود فشل لافي تسديدها برأسه.

الدقائق الاولى من الشوط الثاني لم نشهد أي تحسن في اداء الاسلامي وخاصة في الخط الخلفي، بطاقة صفراء للاعب فادي ضحا وأخرى للاعب اياد ابو غرقود.

تبديل اللاعب امين النصر ودخول اللاعب محمد امين من الاسلامي .

حتى الدقيقة 65 انحصر اللعب في منتصف الملعب فيما انخفض مستوى الاداء الخليلي وقام الاسلامي بهجمتين خجولتين لم تشكلا خطورة على مرمى شبير .

انذار للاعب فايز عسيلة من شباب الخليل .

د:69 اضطر صالح برانسي الى الخروج من مرماه بعد كرة طويلة ارسلها عزيز ابو حسين الى ابو حبيب ليقطها برانسي وتخرج من الميدان .

بطاقة صفراء الى عبد الحميد ابو حبيب بسبب التمثيل والوقوع في منطقة الجزاء كما قرر الحكم محمد بدير .

تبديل لشباب الخليل بخروج عاطف ابو بلال ودخول صالح عسلية .

خروج عبد الحميد ابو حبيب ودخل اللاعب جهاد ربيع، وخروج عبادة فرح ودخل اللاعب محمد عزت.

د89: اخطر الكرات في الدقيقة قبل الاخيرة كانت بتوقيع فادي ضحا بعد ان سدد كرة ابعدها محمد شبير وخرجت ركنية ، كما ان هذه الدقيقة شهدت تسديدة مباشرة من فايز عسيلي تصدى لها صالح برانسي حارس الاسلامي., المباراة سارت بشكل طبيعي طيلة شوطي المباراة لم يحدث اشكالات او اعتراضات من قبل اللاعبين ولا من قبل المشجعين , وتعتبر مثالية بكل ما تعني الكلمة , والشيءالمميز بهذه الامسية الرياضية, ان جمهور الاسلامي بقي يشجع فريقه منذ البداية وحتى الزفير الاخير من اللقاء , ولم تؤثر النتيجة الكبيرة عليهم باعتبارهم انهم يلعبون امام فريق كبير يملك الامكانيات الفنية والمادية ,اضافة ان الخلايلة لهم باع طويل في بطولات ومسابقات اتحاد كرة القدم الفلسطيني , والمكسب الكبير لاسلامي قلقيلية حصوله على المركز الثاني في بطولة فلسطيني ,وبقاءة في دوري المحترفين والذي يشارك فيه لاول مرة

من رضوان مرار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة