"البحث العلمي مناهج ورؤى"

تاريخ النشر: 26/05/13 | 3:43

نظمت عمادة التربية بقسميها: العلوم التربوية والدراسات العليا يوما دراسيا تحت عنوان "البحث العلمي مناهج ورؤى"، يقام هذا اليوم الدراسي مرة كل عام كفكرة رائعة مميزة وتجربة فريدة من نوعها ومثمرة يقدم فيه أفضل ما أنتجه طلاب وطالبات كلية التربية من دراسات. تناولت جلسات اليوم الدراسي الثلاث عروضا لأبحاث مختارة عكفت طالبات الاكاديمية المتميزات على انجازها بجهد مبارك وعمل دؤوب وهمة عالية.

وبتعاون وتكامل رائعين بين المحاضرين/المرشدين والطالبات، تلاقحت فيهما الأفكار وتكاتفت فيهما العزائم، ومع التوجيه والتصويب والتسديد، سادت روح المبادرة والمثابرة فأينع الجهد علما نافعا وأنتجت الطالبات أبحاثا جديدة ستكون لها آثارها الطيبة على اكاديمية القاسمي الصرح العلمي المبارك وعلى المجتمع ككل.

استهل اليوم الدراسي بكلمة شاملة للدكتور سمير مجادلة مركز الحلقات الدراسية اكد فيها على اهمية وتميز هذا اليوم، واثنى على دور المحاضرين/المرشدين مشيرا الى اهمية البحث العلمي في رقي الامم وتقدمها وانتقالها من امم مستهلكة الى امم منتجة وهو ما ينتظره المجتمع العربي في اسرائيل.

تلاه الدكتور جمال ابوحسين والذي بين في كلمته الدور الريادي لطلاب وطالبات الاكاديمية للأخذ بيد طلابهم وطالباتهم ونقلهم النقلة النوعية المنتظرة تحقيقا لمبدأ "وراء كل أمة عظيمة تربية عظيمة ووراء كل تربية عظيمة معلم ناجح"، مستدركا لواقع البحث العلمي في الدول النامية مقارنة بواقعه في اسرائيل، امريكا، والدول الصناعية وفقا لتقارير المنظمات الدولية.

وفي نهاية اليوم الدراسي تناول المرشدون بالملاحظة والتعقيب عروض الطالبات من خلال النقاش والإجابة على تساؤلات الحضور، هذا وتولت عرافة اليوم الدراسي بتميز الطالبة الاء محاميد كما واشرفت على ادارته بفاعلية ونجاعة ياسمين دقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة