مدرسة إبن سينا سخنين تحتفل بالأضحى

تاريخ النشر: 25/09/15 | 10:44

إحتفلت مدرسة ابن سينا بإدارة المربي كمال خلايلة في سخنين بعيد الاضحى المبارك حيث تخلل الاحتفال عدة فعاليات منها الدينية والاجتماعية والتربوية.واشرف على الاحتفال طاقم التربية الاجتماعية واضعاً برنامجاً بهذه المناسبة وتخلل البرنامج فعاليات صفية تتمحور حول عيد الاضحى منها فعاليات ابداع للطلاب بعرض رسومات فنية ومجسمات , وفعاليات محوسبة عن قصة سيدنا ابراهيم الخليل عليه السلام وعيد الاضحى. كما واعطيت محاضرة للصفوف الخامسة والسادسة بمناسبة العيد من قبل الشيخ ياسر غنايم بعنوان عيد الاضحى والحياة الاجتماعية واعطيت نصائح للطلاب بكيفية التصرف الامن في العيد تفاديا من اصابة الطلاب خلال عطلة العيد.
ومع تكبيرات العيد وعلى انغام الفرقة الكشفية المدرسية تجمع الطلاب في ساحة المدرسة لتكملة الاحتفال حيث تولى عرافة الاحتفال الطالبتين حلا ايمن خلايلة وتيا خلايلة من الصف السادس. بدأ الاحتفال بتلاوة آيات قرآنية بمناسبة العيد ومن ثم الترحيب بكل من تواجد في المدرسة بهذه المناسبة. وخلال الحفل القي مدير المدرسة كلمته مهنئاً الجميع بحلول عيد الاضحى المبارك متمنيا للجميع الصحة والسعادة والعودة السالمة الى المدرسة. وايضاً في كلمته تحدث عن عبر وعظات الحج واهميتها للإنسان والمجتمع وناشد الطلاب بالحفاظ على سلامتهم والابتعاد كليا عن الالعاب الخطرة منها المفرقعات وغيرها واستبدالها بأشياء تعود بالمنفعة على الطلاب وشكر كل المعلمين الذين اشرفوا على هذا الاحتفال. اما الفعاليات التي عرضت في الاحتفال فكانت فعاليات من ابداع الطلاب وبإرشاد معلميهم منها لفرقة الكشافة, فرقة الدبكة, الفرقة الموسيقية , فعالية للصفوف الاولى والثانية, قراءة القصائد من قبل الطلاب بهذه المناسبة .
وتفاعل الطلاب مع تكبيرات العيد وعلت اصواتهم عندما قام الطلاب بتجسيد مناسك الحج في الساحة مرورا بجميع المناسك التي يمر بها الج في مكة المكرمة ونالت الفعالية اعجاب الطلاب الذين هتفوا هتافات العيد مكبرين ومسبحين الله عز وجل. وفي نهاية الاحتفال وزعت الهدايا على الطلاب الفائزين بسحب اليانصيب وتخلل السحب جوائز قيمة منها خروف العيد وعدة دراجات هوائية وبهذه المناسبة تشكر المدرسة كل من قام بالتبرع من اجل ادخال الفرحة والسعادة على وجوه الطلاب .
SXC (1)

SXC (2)

SXC (3)

SXC (4)

SXC (5)

SXC (6)

SXC (7)

SXC (8)

SXC (9)

SXC (10)

SXC (11)

SXC (12)

SXC (13)

SXC (14)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة