مرتبة اولى بمسابقة العلوم باعدادية ابن سينا كفرقرع

تاريخ النشر: 24/05/13 | 4:55

فازت المدرسة الاعدادية ابن سينا كفرقرع وبكل جدارة بالمرتبة الاولى في مسابقة معرض الابحاث والذي اقيم منتصف هذا الاسبوع في مركز الابحاث والعرض مداعتك بمشاركة مدارس لواء حيفا العربية واليهودية بالاضافة الى حضور واسع من الشخصيات المشاركة والمسؤولة في وزارة المعارف من بين المشاركين مديرة وزارة المعارف غاليت شتاوبر ومديرة اللواء راحل متوكي بالاضافة الى مفتشة المركزة للعلوم والتكنولوجيا شوشي كوهنو والدكتورة دوريت باوم بالإضافة الى مسؤولين في المداعتك وقسم المعارف في بلدية حيفا .

وتجدر الاشارة الى ان البحث الفائز بالمرتبة الاولى للمدرسة الاعدادية ابن سينا كفر قرع والذي اعد من قبل الطالبات المشاركات فاطمة يحيى ، سهى ابو سرية ، سجود ابو عطا، وسماح عثامنة قد تناول موضعا مهما وهو مدى استهلاك الكالسيوم في الوجبات الغذائية حيث يستدل ان 90% من طلاب المدرسة من بين شريحة الجيل 13-16 التي اجريت عليها البحث العلمي تتناول وجبات غذائية لا تحتوي على كالسيوم بصورة كافية وخاصة ان هذه المرحلة العمرية هي المهمة لتكوين وبناء الكتلة العظمية في جسم الانسان لذلك قدمت الباحثات توصيات مهمة لضمان نمط حياة سليم وصحي بالإضافة الى العمل على نشر المعطيات والنتائج لتوعية الطلاب والجدير ذكره الى البحث اجري تحت اشراف وتوجيه مرشد العلوم المربي علي عثامنة.

وتجدر الاشارة ان الطالبات المشاركات تم تكريمهن خلال الاحتفال ومنحهن شهادات التقدير بالإضافة الى تكريم الطالب احمد بسام مصاروة والذي استطاع حل الاحجية العلمية لمعرض الابحاث ليتم تكريمه ايضا كطالب تميز خلال المسابقة ممثلا للمدرسة الاعدادية ابن سينا كفر قرع.

ومن بين المدارس الاعدادية التي فازت بالجوائز الاولى اعدادية ابن سينا كفر قرع بالمرتبة الاولى مدرسة الرازي ام الفحم وحصلت على المرتبة الثانية ومدرسة جسر الزرقاء الاعدادية حصلت على المرتبة الثالثة وعلى مستوى المدارس الابتدائية حصلت مدرسة الشافعي باقة الغربية على المرتبة الاولى ومدرسة سالم الابتدائية حصلت على المرتبة الثانية ومدرسة ميسر الابتدائية حصلت على المرتبة الثالثة .

‫4 تعليقات

  1. في مخاوزه بالموضوع موضوع مدرسة السلام اكثر اهميه من موضوع مدرسة ابن سينا

  2. الف مبروك للطالبات سهى سجود سماح وفاطمة, والى مرشدهن الاستاذ علي, اصلا هيك تعودنطا عليكم دائما بتستاهلوا وللمش مهم بقول “واللي ما يطول العنب حامضا عنه يقول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة