وفد “اقرأ” يختتم زياراته للطلاب العرب بمولدوفا

تاريخ النشر: 23/05/13 | 5:14

عاد الى البلاد من مولدوفا وفد جمعية "اقرأ" المتمثل بالأستاذ فياض زكي مدير جمعية "اقرأ" (رئيس الوفد)، والاخوة الدعاة الشيخ جلال زعبي رئيس مؤسسة حراء، والشيخ عبد المجيد ابو الهيجاء إمام المسجد القديم في شفاعمرو، بعد جولة دامت قرابة أسبوع تواصلوا خلالها مع طلاب الداخل الفلسطيني الذين يدرسون هناك.

وقد وصل الوفد يوم الخميس الماضي الى مدينة كيشينيف في مولدوفا، ليحلوا ضيوفًا على جمعية السلام، واستقبلوا بحفاوة من قبل رئيس الجمعية الدكتور اسماعيل عبد الوهاب (ابو ابراهيم) وأعضاء الجمعية، ولفيف من طلاب الداخل الفلسطيني، وتخلل برنامج الأمسية الأولى فقرة تعارف ما بين الوفد والحضور.

اما في اليوم التالي فقدم الشيخ جلال زعبي محاضرة ايمانية تمحورت حول اهمية الوقت، فيما القى الشيخ عبد المجيد ابو الهيجاء خطبة الجمعة، بعدها دار حوار مفتوح مع الطلاب اطلع الوفد خلاله على هموم وقضايا ومشاكل الطلاب العرب هناك، شدد الوفد على أهمية التواصل ما بين جمعية “اقرأ” والطلاب العرب في مولدوفا والذي يزيد عددهم على 1500 طالب، كما طُرحت أفكار وآليات للتواصل وتطوير العمل الطلابي في مولدوفا.

وكرم الوفد في ذات اليوم طلاب حفظة اجزاء مختلفة من القرآن الكريم من مولدوفا، كما نظموا زيارات ميدانية للطلاب في مساكنهم ووزعوا عليهم هدايا رمزية.

وفي يوم السبت واصلوا زياراتهم الميدانية للطلاب في مساكنهم حتى ساعات العصر، بعدها اجتمع الطلاب في المسجد حيث اصغوا الى محاضرة ايمانية للشيخ جلال زعبي، كما نظم الطلاب مسابقات فكرية وثقافية والتي اضفت اجواءً ايجابية وتفاعلية من قبل الطلاب واعضاء الوفد، ودار حوار مفتوح تركز على ضرورة صقل شخصية الطالب والاهتمام باحتياجاته المختلفة، والتأكيد على دوره في مجتمعه وعلى دعم التعليم في المجتمع العربي، والتأكيد أن الجمعية ستتواصل وتخصص مشاريع وجهود مختلفة خاصة للطلاب في مولدوفا. واختتم اليوم بزيارات للطلاب.

وفي يومي الثلاثاء والأربعاء واصل الوفد زياراته الميدانية للطلاب في الجامعة من مختلف الأقسام، حيث عرفوهم بأهداف ومشاريع جمعية "اقرأ"، وأصغوا الى العقبات التي يواجهونها واحتياجاتهم الخاصة اثناء دراستهم. كما عقدت جلسة مع عميد الطلبة الاجانب، حيث شرح الوفد أمامه قضايا الطلاب العرب وطرحوا فكرة التعاون المشترك بين "اقرأ" والجامعة لتحسين ظروف وتلبية احتياجات طلابنا العرب هناك.

وفي مساء الأربعاء أجري لقاء اضافي مع الطلاب تخلله محاضرات ايمانية للإخوة الدعاة الشيخ جلال زعبي والشيخ عبد المجيد ابو الهيجاء، واختتم بتلخيص من قبل الأستاذ فياض ولقاء مفتوح مع الطلاب لتقييم الزيارة.

أما في يوم الخميس فقد خُصص لقاء بين مدير جمعية "اقرأ" وبين طالبات الداخل الفلسطيني، بحضور الأخت المسؤولة واخوة مسؤولين من هناك، لطرح وجهة نظر الاخوات والوقوف على قضاياهن المختلفة من ظروف التعليم والمعيشة وغيرها.

وفي حديث مع الأستاذ فياض اغبارية رئيس الوفد قال:“نشكر اخوتنا وطلابنا في مولدوفا على حسن استقبالهم لنا، ونخص بالذكر جمعية السلام ممثلة برئيسها الدكتور اسماعيل عبد الوهاب على تواصله واهتمامه بالطلاب العرب، وقد وجدنا بحق شباب يُفتخر بهم، وشعرنا اننا بين أهلنا وطلابنا. ونحن نؤكد على ضرورة التواصل بيننا، وهذه خطوة أولى لمشروع متكامل مع طلابنا في الخارج بهدف دعمهم والتواصل معهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة