• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    توقيع اتفاقية الصلح بين آل أبو زرقة وآل أبو شيخة في عارة

    تم بحمد الله مساء امس الاربعاء التوقيع على اتفاقية عقد الصلح بين عائلة ابو شيخة وعائلة ابو زرقة على اثر الخلافات بين العائلتين ومقتل الشاب ابراهيم ابو زرقة . وقد جاء بالاتفاقية التي وقع عليها كل من الحاج فيصل أحمد أبو زرقة، أحمد فيصل أبو زرقة والشيخ محمد احمد أبو زرقة عن الطرف الاول وكل من أحمد حسن أبو شيخة، وأخويه مصعب وسعيد عن الطرف الثاني. ولجنة الصلح المكونة من الدكتور سليمان أحمد إغبارية ، المحامي نزيه مصاروة- رئيس مجلس كفرقرع والسيد رياض كبها والأخ فتحي مرزوق والأخ زياد أبو العيلة والشيخ علي أبو شيخة والشيخ سامي مصري ما يلي :

    : امتثالا لأمر الله سبحانه وتعالى القائل في كتابه العزيز “واتقوا الله وأصلحوا ذات بينكم وأطيعوا الله ورسوله إن كنتم مؤمنين”، وطاعة لرسول الله صلى الله عليه وسلم القائل “ألا أخبركم بأفضل من درجة الصيام والصلاة والصدقة، قالوا: بلا، قال: إصلاح ذات البين إذا تقاطعوا”.

    وحرصا منا لرأب الصدع وحلّ النزاع وإطفاء نار الفتنة ولقطع دابر الشيطان وأعوانه من الجن والإنس وتحكيما للغة الحوار والتفاهم بدل لغة العنف والعصا والسلاح ورغبة منا لعودة أجواء الألفة والسلام والأمان لبيوت أهلنا في عارة تمّ هذا الصلح بإذن الله تعالى:

    -أولا: طرفي النزاع، أ- الطرف الأول: الحاج فيصل أحمد أبو زرقة، أحمد فيصل أبو زرقة والشيخ محمد احمد أبو زرقة ب- الطرف الثاني: أحمد حسن أبو شيخة، وأخويه مصعب وسعيد .

    – ثانيا: لجنة الصلح: الدكتور سليمان أحمد إغبارية ، المحامي نزيه مصاروة- رئيس مجلس كفرقرع والسيد رياض كبها والأخ فتحي مرزوق والأخ زياد أبو العيلة والشيخ علي أبو شيخة والشيخ سامي مصري .

    -ثالثا: بنود الاتفاقية: أ- تحكيم لغة التحاور والتفاهم في حل نزاعاتنا وخلافاتنا ونبذ كلّ صور العنف والعدوان والتعاهد أمام الله واللجنة والناس أجمعين على عدم الاعتداء أو إلحاق أي أذى بالنفس أو الممتلكات مع النية الصادقة لعودة أجواء الألفة والمودة بين الطرفين، ب- يتعهد الأخ أحمد حسن أبو شيخة وأخويه مصعب وسعيد لفتح صفحة جديدة مع الله ومع أهل عارة وقوامها الحفاظ على أمن وسلامة الجميع وعدم التعرض لأي نوع من الأذى والعدوان صغيرا كان أو كبيرا باليد أو باللسان بالسر أو بالعلن وإلا سيكون الجميع يدا واحدة على المعتدي والظالم. ج- يتعهد الأخ أحمد حسن أبو شيخة وأخويه مصعب وسعيد على عدم التدخل في بيت أخيهم عامر وزوجته وابنتيها وزوجيهما، ويقوم الشيخ محمد أبو مسلم برعاية أمور البيت قدر استطاعته . د- يقوم الطرفين بإسقاط أي حق بينهما أو دعوة أو شكوى في الشرطة وإغلاق أي ملف بينهما إن وُجد وتقوم لجنة الصلح بالتنسيق مع الشرطة بتنفيذ هذا البند.

    خامسا: وبناءا على ما تقدم تقوم لجنة الصلح بإرجاع أحمد حسن أبو شيخة وأخويه سعيد ومصعب إلى بيوتهم في عارة .

    والله على ما نقول شهيد

    ونسال الله التوفيق

    تمّ التوقيع طرفي النزاع:

    أ‌- الحاج فيصل أحمد أبو زرقة وأحمد فيصل أبو زرقة والشيخ أحمد محمد أبو زرقة

    ب‌- أحمد حسن أبو شيخة ، مصعب حسن أبو شيخة سعيد حسن أبو شيخة

    ت‌- لجنة الصلح

    وقد تمّ التوقيع على اتفاقية الصلح من طرفي النزاع أمام لجنة الصلح.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. الله يوفقهم ويجعل رايتهم الموده والمحبه والتأخي ان شاء الله .
      العفو يا اهلنا ,المحبه والسلام راية الاسلام.
      الله يعوضكم على كل الي فات . احلى واجمل بشرى لم نسمع مثلها من زمان ,والله ولي التوفيق.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.