مسيرة”خلص بكفي عنف ودم وقتل” بمدينة رهط

تاريخ النشر: 22/09/15 | 22:00

شارك أنور القصاصي مدير عام جمعية الغد المشرق للتنمية ونبذ العنف في النقب وعضو لجنة المتابعة العليا لمكافحة العنف في البلاد في مسيرة”خلص بكفي…عنف ودم وقتل…” والتي نظمتها بلدية رهط ومركز شباب رهط بالتعاون مع جمعيات المجتمع المدني في المدينة،وبمشاركة المئات من الأهالي والطلاب ومن بينهم: الحاج طلال القريناوي رئيس بلدية رهط،عطا أبو مديغم نائب وقائم بأعمال رئيس البلدية،أحمد النصاصرة نائب رئيس البلدية،أعضاء البلدية سليمان أبو غرارة،نايف أبو عابد،خليل الدراوشة، خليل الزيادنة مدير مشروع مدينة بلا عنف،عطوه أبو فريح مدير مركز شباب رهط، بالإضافة لعدد من مدراء المدارس والمعلمين وشخصيات اعتبارية واخرين..
وتأتي هذه المسيرة في ظل اعمال العنف التي شهدتها مدينة رهط في الآونة الأخيرة، حيث انطلقت المسيرة من دوار النور حتى دوار المركز الجماهيري تحت عنوان” خلص بكفي… العنف يدمر والتسامح يعمر”،وقد تقدمت المسيرة فرقة الكشافة التابعة لمدرسة السلام الابتدائية، ورفع المشاركون مشاعل التسامح ولافتات عديدة ترفض العنف بكافة أشكاله وتدعو الى المحبة والأخوة والتسامح.
وتحدث رئيس البلدية طلال القريناوي في نهاية المسيرة بحرقة وألم مناشدا الاهالي بنبذ العنف والطوشات ومحاربتها بكل الوسائل ووقف مسلسل الدماء، وشكر كل من نظم وشارك في هذه المسيرة.
أنور القصاصي مدير عام جمعية الغد المشرق للتنمية ونبذ العنف في النقب،وعضو لجنة المتابعة العليا لمكافحة العنف في البلاد، عقب قائلا:
” اكثر من 1000 عربي قتل على يد اخيه العربي”
ان المجتمع العربي وبعد مرور 15 عاما على هبة اكتوبر العرب قتل على ايدي اخيهم العربي ما يقارب 1000 شخص انها لكارثة وفي اكبر قضية عربية تحدث عنها العالم هبة يوم الارض استشهد 6 اشخاص على ايدي الاحتلال، اما نحن عربي يقتل عربيا فاق 1000 قتيل، انها فعلا كارثة وحسب احصائيات الدولة ما يقارب 60% من جرائم القتل بالدولة بالوسط العربي ونحن نشكل فقط 20% من سكان الدولة، لذلك يكفي قتلا وعلينا العمل والتجند لنشر ثقافة التسامح وكل من يستعمل العنف علينا اقصاءه من مجتمعنا وعلينا العمل بكل المؤسسات لنشر روح التسامح من اجل منع جريمة القتل القادمة”.
وعليه يقوم طاقم مهني من جمعية الغد المشرق للتنمية ونبذ العنف بالتعاون مع لجنة المتابعة العليا لمكافحة العنف في الأيام القريبة بطرح خطة للعمل من أجل تقليص هذه الأفة،هذا ودعا القصاصي كافة القيادات الحزبية والأطر الفاعلة في الساحة الكل بأخذ دوره أكثر.

unnamed (1)

unnamed (2)

unnamed (3)

unnamed (4)

unnamed (5)

unnamed (6)

unnamed (7)

unnamed (8)

unnamed (9)

unnamed

تعليق واحد

  1. كل الاحترام لك يا أنور, كنت وستكون ان شاء الله ذخرا” لاهلك ولبلدك, أتمنى لك التقدم والنجاح لما فيه عونا” وسندا” لمجتمعك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة