محاضرة حول"الخدمة المدنية"بجمعية البير في عرعرة

تاريخ النشر: 22/05/13 | 10:22

قامت جمعية البير صباح يوم الاثنين الماضي باستضافة السيدة نداء نصّار، مركزة مشاريع في جمعية الشباب العرب"بلدنا"، لتقدم محاضرة بعنوان "الخدمة المدنية"، تناولت المحاضرة موضوع الخدمة المدنية، تعريفها، خلفيتها، أبعادها ومخاطرها.

جاءت المحاضرة تلبية لرغبة وحاجة نساء ناشطات في الجمعية،اللواتي تحدثن عن أهميةالتعرف علىالموضوع بعمق من أجل تجنب الوقوع فيالمصيدة والمساعدة في رفع الوعي لدى النساء والرجال والشباب في البيئة المحيطة لهن.

استهدفت المحاضرة الأمهات كونهن أمهات، وأهل للشباب المستهدفين في مشروع الخدمة المدنية، إذ أن وعي الأهل هو عامل مفصلي في التصدي للمشروع. لذلك ارتأت الجمعية أن تبدأ نشاطها الأول ضمن المشاركة في حملة التصدي لمخطط "التجنيد الإجباري للجميع"مع النساء على أن تكمل المشوار مع الفئات الشبابية ومجموعات أهالي أخرى في الفترة القريبة.

إن الأصداء التي تركتها المحاضرة كانت جيدة جدا، بحيث نجحت السيدة نداء نصار بتوضيح كل ما يتعلق بالخدمة المدنية، على البعد التاريخي، والقيمي الأخلاقي، والحقوقي، كما قامت بربط الأمر بقضايا الهوية، بحيث ساهمت المحاضرة بإزالة الضبابية التي تغلف موضوع الخدمة المدنية، كما أعربت النساء عن الحاجة للقاءات أخرى، كمحاضرات وكحلقات نقاش، حتى يعرف ويعي الجميع ماهية وأهداف هذا المشروع الذي يستهدف شعبنا كله، وليس الشباب فقط.

على ضوء الأهمية القصوى لتعميق وعي أهالينا للقضية المذكورة، ستقوم "جمعية البير" بالتعاون مع "جمعية الشباب العرب بلدنا" بتنظيم سلسلة محاضرات وندوات للأهالي والشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة