افتتاح دورة "المستقبل بين يديك" بإعدادية السلام كفرقرع

تاريخ النشر: 21/05/13 | 12:21

قامت المستشارة وصال غنايم بالتعاون مع جمعية "من أجلك" المتمثلة بمديرتها السيدة آمنة كناعنة بافتتاح دورة توعية لبنات صفوف التواسع، حيث تشمل 20 طالبة وتتطرق للمواضيع التالية: بناء الهوية الذاتية، تحديد أهداف مستقبلية، جيل المراهقة، المجتمع والدين، العلاقة مع الأهل، مهارات الاتصال، مكانة المرأة في المجتمع.

قالت السيدة آمنة كناعنة: "ان مشروع "المستقبل بين يديك " جاء ليعطي الأدوات اللازمة لتدعيم وتمكين الفتيات من خلال ابراز القدرات والمهارات المهمة لاكسابها معلومات صحيحة وواضحة خصيصًا وأن الفتيات تمر بالعديد من التغيرات حيث تأثير التحديث بالعالم الذي يتطور بسرعة. وهذا التطور ينعكس على الفتيات خصيصًا وأن مجتمعنا مجتمع محافظ له عاداته وتقاليده. هذه الورشة جاءت لتساعد الفتيات على رسخ القيم الدينية والعادات والتقاليد المهمة لتوجهها نحو الأفضل من خلال لقاءات متتالية مع موجهه وأخصائيين".

وبذلك عقبت مستشارة المدرسة السيدة وصال غنايم: "إن الاستثمار في الفتيات في جيل المراهقة عن طريق توعيتهن للقيم الدينية، بعض العادات والتقاليد القيمة، التعامل السليم مع التطورات التي تواكب عصرنا والتشديد على أهمية دور الأهل في حياتنا وخاصة في فترة المراهقة سيساهم في إنشاء فتيات ناجحات، مدركات لحدودهن وللمخاطر التي قد تواجهن ولأهمية دورهن في المجتمع".

كما وقام مدير المدرسة المربي زهير غاوي بالتقدم بجزيل الشكر للسيدة آمنة كناعنة على تعاونها مع المدرسة لما فيه فائدة لفتياتنا ومجتمعنا وشدد على أهمية دور مثل هذه الدورات خاصة في المراحل الإعدادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة