الفتياني : فلسطين حاضرة في القلب والوجدان الفلسطيني

تاريخ النشر: 21/05/13 | 0:29

اعلن ظهر اليوم عن افتتاح معرض المقتنيات والصور التراثية في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين "بيت الشعب" في محافظة اريحا والاغوار والذي نظمته اللجنة الوطنية للدفاع عن حق العودة، ضمن فعاليات الذكرى الخامسة والستين للنكبة. بحضور ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار ومحمد جلايطة رئيس بلدية اريحا ووائل نظيف رئيس الاتحاد بالمحافظة وصائب نظيف عضو المجلس الثوري لحركة فتح ومدراء الدوائر والاجهزة الامنية والشرطية والمؤسسات الاهلية.

وقال المحافظ الفتياني هذه المعرض والفعاليات للتأكيد ان فلسطين بكل مكوناتها تسكن القلب والوجدان الفلسطيني ولانعاش الذاكرة وابقاءها متقدة في اذاهن الجيل الجديد، وشدد الفتياني ان فلسطين ليست مجرد مناسبات واعياد بل تتطلب منا تضافر الجهود وان يعمل كل في مجاله وان نبنى وطن المؤسسات، مجددا وقوف الشعب الفلسطيني خلف قيادته التاريخية وتمسكها بالثوابت الفلسطينية وحق العودة لفلسطين التاريخية.

وقالت الفنانة التشكيلية والقادمة من مدينة ام الفحم داخل الخط الاخضر جئت اليوم الى اريحا لتأكيد اننا نعيش هنا وهناك تحت الاحتلال الاسرائيلي وان همنا واحد واننا نعبر عن ألامنا وهمنا الواحد في فلسطين وفي الشتات بالفن والرسوم التي تعكس اصرارنا الحرية.

وثمن صلاح السمهوري منسق اللجنة بالمحافظة كل الجهود التي اسهمت في الانشطة والفعاليات الوطنية، وضم المعرض مطرزات واثواب فلسطينية لمختلف نساء فلسطين من شتى المدن والقرى الفلسطينية الى جانب ادوات ومقتنيات منزلية كان يستخدمها الاباء والاجداد الى جانب اللوحات والرسومات الفنية تحكي قصة اللجوء والشتات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة