زيارة مفتش لواء حيفا لإبتدائية الحوارنه كفرقرع

تاريخ النشر: 21/05/13 | 0:44

تحت رعاية المجلس المحلي – كفرقرع ووزارة التربية والتعليم – لواء حيفا وأكاديمية القاسمي- باقة الغربية وبتنظيم مدرسة الحوارنه الإبتدائية في كفرقرع ومديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية في مجلس كفرقرع السيدة مها زحالقة مصالحة أقيم يوم الخميس الموافق16/5/13 يوم دراسي تحت عنوان "مدارس كفر قرع تنمي التفكير " في المكتبة العامة على اسم المرحوم علي حيدر زحالقة.

سبق المؤتمر زيارة ميدانية للضيوف المشاركين في مدرسة الحوارنه الإبتدائية وعلى رأسهم السيد عرسان عيادات مركز التفتيش العربي في لواء حيفا ومفتش مدارس كفرقرع السيد فريد غنايم وطاقم من أكاديمية القاسمي برفقة الدكتور جمال ابو حسين والدكتور عبدالله طربيه والدكتور مدحت عثمان و مديري ومديرات المدارس في كفرقرع.

استقبلت مديرة المدرسة المربية هدى عليمي وطاقم من الهيئة التدريسية الضيوف، وقاموا بجولة ميدانية في المدرسة وذلك للاطلاع على سير العملية التعليمية في تذويت مشروع دفيئات التفكير عن طريق وحدات تعليمية تمرر للطلاب.

أثنى الضيوف الكرام على عمل الطاقم وعلى جهودهم المباركة وتمنوا للجميع المزيد من التقدم.

بعد ذلك انتقل الضيوف المشاركون الى مكتبة علي حيدر حيث احتضنت المكتبة اليوم الدراسي، واستقبلت الضيوف السيدة كرام أبو عطا مديرة المكتبة ومن ثم افتتحت عريفة اليوم الدراسي الدكتورة ايناس قعدان بكلمة لمفتش التعليم العربي في لواء حيفا السيد عرسان عيادات والذي بدوره رحب بالحضور وأثنى على اهمية هذا المشروع المميز للوسط العربي وأشار في كلمته ان مثل هذا المشروع من شأنه رفع المستوى التعليمي والتفكيري عند الطلاب وخاصة بعد ان تكلل بالنجاح وأثبت نجاعته.

أما الدكتور جمال ابو حسين فقد شكر السيد عرسان عيادات على دعمه لهذا العمل الناجع وطلب منه تعميم هذا المشروع على جميع مدارس اللواء.

أتبعت كلمات الإستقبال وصلة فنية من فرقة العزف المكونة من طلاب الصفوف الثانية – السادسة من مدرسة الحوارنه بقيادة المربي هشام مصالحة.

قدم رئيس المجلس المحلي السيد نزيه مصاروة كلمة ترحيبية حيث بارك المشروع وشكر الحضور وأثنى على جهود القائمين على هذا المشروع الرائع، كما وأثنى السيد فريد غنايم مفتش مدارس كفر قرع في كلمته على المشروع وأكد على اهمية استخدام اليات التفكير في المدارس.

قامت كل مدرسة من القرية بعرض وحدة تعليمية تنمي مهارات واليات التفكير وقد بين العرض كيفية تقوية مهارات التفكير لدى الطلاب واهميتها في بناء طالب مستقل بتفكيره قادر على انجاز قرارات منطقية وسليمة.

تألق طلاب جوقة مدرسة الحوارنة بقيادة الاستاذ هشام مصالحة من خلال العرض الذي قدموه.

في كلمة نهائية للدكتور عبد الله طربيه عميد شؤون الطلبة في أكاديمية القاسمي شكر جميع الحضور وهنأهم على مجهودهم الرائع وأبدى إعجابه وافتخاره بما طرحته المدارس في المؤتمر مؤكدا على استمرار العمل والمثابرة لشمل جميع المواضيع التي تدرس في المنهج التعليمي تحت إطار دفيئات التفكير .

تعليق واحد

  1. مع الأسف، عنوان التقرير لا يناسب مضمونه!
    المفروض التعامل مع الأفكار والمضامين لا مع أشخاص!
    أرجو مستقبلا عدم التسرّع واحترام عقول الواعين!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة