مؤتمر بعنوان "مدارس كفرقرع – تطور التفكير"

تاريخ النشر: 20/05/13 | 7:44

عُقد في الأسبوع الماضي بمكتبة علي حيدر العامة في كفرقرع مؤتمراً دراسياً بعنوان "مدارس كفر قرع تطور التفكير" وذلك تجسيدا لمشروع دفيئات التفكير الذي يركزه د. عبدالله طربيه في كلية القاسمي وبالتعاون والتنسيق بين وزارة المعارف والمجلس المحلي حيث قامت الطواقم الريادية للمشروع في مدارس البلدة بعرض وحدات تعليمية مميزة تعتمد على قدرات عالية من الابداع والتفكير.

وحضر المؤتمر كل من رئيس مجلس كفرقرع المحامي نزيه مصاروة, مركز التفتيش العربي عرسان عيادات مركز دفيئات التفكير, رشيد عثامنة مدير قسم المعارف , مفتش المنطقة فريد غنايم ومدراء وطواقم مدراس كفرقرع .وتخلل اليوم استعراض لعمل الدفيئات في مدارس كفرقرع بالاضافة لمحاضرات وورشات عمل حول الموضوع.

وقام مركز المشروع د. طربية بتلخيص اليوم شاكرا جميع الطواقم والمرشدين المرافقين: د. مدحت عثمان, د. ايناس قعدان على المرافقة والعرافة والاستاذ عبد القادر اغبارية المرشد القطري لدفيئات التفكير وخص بالشكر المدراء والسلطة المحلية وادارة المركز الجماهيري على احتضان هذا اليوم الدراسي .

‫7 تعليقات

  1. مرة أخرى يثبت المبادرون لهذه الدورة على طلائعيتهم وانفتاحهم وعلى رغبة ابناء وبنات هذا البلد على العطاء لتقدمه ورفعته فالف تحية لمن بادر ولمن حضر من الضيوف والاهالي.
    يتقصنا في التقرير معلومات اوسع حول المشروع “الدفيئات” وحول طرق التفكير وآلياته التي اتى هذا المشروع ليطورها لدى ابنائنا. أتمنى على الموقع أو على من حضر ان يكتب ولو باختصار حول الموضوع لنزداد معرفة.

  2. أبارك هذا المشروع الحيويّ! كنتُ ولا زلتُ من المتحمّسين لإدراج موضوع تنمية مهارات التفكير العليا في تدريس جميع المواضيع الدراسيّة ولكلّ الصفوف! وقد بادرت لعقد دورة لمرشدي اللغة العربيّة في العام الدراسي 2008 – 2009 (عُقدت الدورة في الكليّة العربيّة في حيفا وكنتُ مشرفًا ومرافقًا لها) لإعدادهم لدمج تطوير مهارات التفكير في تدريس اللغة العربيّة!
    ويهمّني قراءة المزيد من التفاصيل عن المشروع في مدارس بلدتنا العامرة!

  3. منور الشاشة الاستاذ سلطان اسماعيل ابو عبيدة . وبداية النجاح خطوة ومن جد وجد ومن زرع حصد

  4. تحية لأحلى معلمات , معلمات ابن سينا
    وللمديرة الأروع نوال بنت استاذي واصف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة