إستقبال السوادس بإعدادية التسامح بأم الفحم

تاريخ النشر: 19/05/13 | 10:58

إستقبلت مدرسة التسامح الإعدادية يوم الخميس الفائت طلاب صفوف السادس من مدرسة الأخوة والذين سيترفعون للصف السابع وسينتقلون للدراسة بإعدادية التسامح مع بداية العام الدراسي المقبل، حيث وصل الطلاب برفقة معلميهم منذ الصباح الباكر وكان بإستقبالهم مدير المدرسة الأستاذ عبد الباسط محاميد، مستشار المدرسة أ. بدر كبها وعدد من طاقم مع معلمي ومعلمات مدرسة التسامح الذين رحبوا بهم في بيتهم الجديد – مدرسة التسامح.

وبعد إنتهاء مراسم الإستقبال والتضييفات توجه الطلاب لغرفة المختبر التابعة لمدرسة التسامح حيث شاركوا هناك ببعض التجارب العلمية وذلك بهدف إثارة فضولهم وحثهم على إنتهاج البحث العلمي كطريق لفهم المشاكل وإيجاد الحلول.

كما وزار الطلاب مكتبة المدرسة، وإستمعوا إلى الشرح من طاقمها حول عمل المكتبة والمجالات التي يمكن أن تخدمهم بها، وإلى طريقة الإستفادة من الكتب، الموسوعات والمعلومات المتوفرة لدى المكتبة.

ثم توجه الطلاب لقاعة الحاسوب بالمدرسة حيث تم عرض فيلم لمدة نصف ساعة يشرح عن نشأة المدرسة، طاقمها التعليمي، دستورها وقوانينها ومرافقها المختلفة وذلك لكي يتسنى للطلاب التعرف على المدرسة بشكل كامل. وبعد ذلك قام الطلاب بالتجوال باروقة المدرسة برفقة معلميهم كما وقاموا بالمشاركة في حضور بعض الحصص التعليمية.

وفي نهاية الزيارة شارك الطلاب الضيوف طلاب مدرسة التسامح في فعالية رياضية بساحة المدرسة.

وقد صرح أ. بدر كبها – مستشار المدرسة، الذي نظم هذه الزيارة وأشرف على تنفيذها بجميع مراحلها بأن الهدف من هذه الفعالية هو كسر حاجز الخوف لدى الطلاب من البيئة الجديدة التي سينتقلون إليها، ومحاولة لمساعدة الطلاب للتعرف على أجواء المدرسة، مرافقها ونظامها الأمر الذي يسهل عليهم عملية الإندماج بصورة سريعة وسهلة.

وفي الختام شكر الطلاب ومعلميهم طاقم مدرسة التسامح وطلابها على حسن الإستقبال والضيافة، وعلى الفقرات والمعلومات الهامة التي إكتسبوها خلال هذا اليوم الحافل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة