مدرسة التسامح الإعدادية – أم الفحم تستضيف مسرح "كفرون"

تاريخ النشر: 19/05/13 | 8:53

من منطلق إيماننا في مدرسة التسامح الإعدادية بأن المسرح يعد واجهة من الواجهات المضيئة للأنشطة التربوية لما يمتلك المسرح من قدرة على تمرير الرسائل التربوية والقيم المثالى، وكونه طريقة حضارية لمخاطبة المشاعر والعقول وذات تأثير قوي على المتلقي بفضل الدمج ما بين الكلمة الطيبة النزيهة، المثل الصالح، القدوة الحسنة والحركة المتقنة، لذا إستضافت المدرسة اليوم فريق مسرح "كفرون" الذي قدم عرض مسرحي تحت عنوان "جيران"، وهي مسرحية تصف الحالة الإجتماعية السائدة بين الجيران وقد تقع خلالها الخلافات التي قد تؤدي للكراهية، الحقد والعنف بين الناس. وتهدف هذه المسرحية إلى إبراز العواقب السيئة للعنف وحث الطلاب على التحلي برحابة الصدر وشيمة التسامح والتغافر ومد يد العون كل منا للآخر لكل يتبدل الحقد إلى محبة وتعاون وسعادة لجميع الناس.

وقد لوحظ تفاعل الطلاب مع المسرحية بشكل منقطع النظير، حيث تابع الطلاب كل أحداث المسرحية بإهتمام شديد، دل على مدى وعيهم لمخاطر العنف وتقبلهم للقيم الأصيلة والنبيلة التي تحث على نشر الخير والألفة والتسامح بين الناس، الجيران والأصحاب.

وفي نهاية العرض، قدمت المربية ليلى إغبارية – مركزة التربية الإجتماعية بالمدرسة كلمة شكر لأعضاء مسرح "كفرون" على مستوى أدائهم الراق، على إبداعهم الفني والمعاني السامية التي أتحفوا بها الطلاب والمعلمين على حد سواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة