إفتتاح مشروع “نحشون” بثانوية بيت الحكمة بالناصرة

تاريخ النشر: 22/09/15 | 1:48

للسنة الرابعة على التوالي, إفتتحت ثانوية بيت الحكمة في الناصرة مشروع “نحشون” لتعليم العلوم, والذي يهدف الى تحسين التحصيل الدراسي لدى الطلاب، خاصة في موضوع الرياضيات وتحسين قدراتهم في مواضيع العلوم الفيزياء الكيمياء والبيولوجيا في مستوى 5 وحدات، بواسطة دمج تكنولوجيا التدريس عن بعد.
يعتمد المشروع على توزيع الطلاب الى فرق صغيرة ، كل فرقة تتكون من 2-3 طلاب من نفس الطبقة التعليمية ونفس المستوى التعليمي، يرافق كل فرقة طالب جامعي على مدار العام الدراسي، حيث يلتقون لمده ساعتين اسبوعيا، كل طالب من موقعه، عن طريق الحاسوب، حيث تصبح شاشه الحاسوب بمثابة غرفة التدريس لدى الطالب، وسماعة الرأس وسيلة التواصل اللفظي والسمعي بينهم، ويتمرنون على حل اكبر عدد من التمارين والاسئلة في احد المواضيع التي اختارها الطالب، مما يمكنهم من فهم المادة بشكل أفضل.
وتحدثت المربّية نظيرة أبو دبي مركّزة طبقة الحادي عشر في المدرسة ومركزة مشروع نحشون، في حفل الإفتتاح فرحبت بالطلاب المشاركين، وأسهبت في حديثها عن عملية التطوّر المذهل والمتسارع في تكنولوجيا المعلومات، الأمر الذّي يساهم في خلق طالب مفكّر مبدع ومحلّل.
ثم تحّدث مدير المدرسة الأستاذ عبد الفتاح حسن، عن هذه المبادرة الّتي تفتح مجالَا وآفاقًا واسعة للتنافس والرقيّ والازدهار والتطوّر في بيئة تعليميّة محوسبة، كما وأثنى على مثل هذه المشاريع وأكدّ دعمه لها” بحسب البيان.
fvb (1)

fvb (2)

fvb (3)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة