صدور العدد 53 من جريدة حق العودة "في مواجهة النكبة 65: العودة حق وإرادة شعب

تاريخ النشر: 17/05/13 | 23:17

أصدر بديل/المركز الفلسطيني لمصادر حقوق المواطنة واللاجئين يوم الأربعاء 15 أيار 2013، عدداً خاصاً من جريدته حق العودة في الذكرى الخامسة والستين للنكبة الفلسطينية، حمل العنوان: "في مواجهة النكبة 65: العودة حق وإرادة شعب".

وقد جاء هذا العدد في 36 صفحة، حملت 25 مقالاً تطرقت في محتواها لحيثيات التهجير القسري واستمرار النكبة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني على امتداد العقود السبع المنصرمة على من خلال ما تنفذه من سياسات استعمارية وعنصرية على الأرض الفلسطينية. بينما تناول مقالان من ضمن العدد واقع قضية الأسرى ونضالهم في وجه جلاديهم، وكان هناك جملة من المقالات التي تطرقت لسؤال الاستراتيجية الفلسطينية المطلوبة لمواجهة النكبة واستمرار الاستعمار في فلسطين. اضافة لذلك عرجت عدد من المقالات على حيثيات وطبائع التغيرات الجارية في بعض الأقطار العربية وانعكاسها على مجرى سير وتفاعل عناصر الواقع الفلسطيني.

كما اشتمل العدد على عدد من المقالات المفاهيمية التي تصدت لتحديات مفاهيمية تتعلق بقضايا من نوع التطبيع والنسق الاقتصادي الفلسطيني بعد اتفاقيات اوسلو ونتائجها اليوم. كذلك افرد عبر هذا العدد مساحة لشهادات وسرديات شخصية حول معاصرة النكبة واستمرارها، ومقالات أخرى تناولت تجارب شخصية وجمعية في العمل باتجاه العودة.

إلى جانب ما ورد من مقالات، تناول العدد عرض بيانات وتقارير صحفية حول أنشطة وفعاليات مركز بديل وانتاجاته، بالإضافة الى نتائج جائزة العودة 2013 لحقل البوستر المركزي لمواجهة النكبة المستمرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة