إسبانيا تضرب موعداً مع فرنسا في نصف النهائي

تاريخ النشر: 15/09/15 | 21:04

واصل المنتخب الإسباني لكرة السلة تفوقه في المواجهات الكبيرة التي تجمعه بنظيره اليوناني وحقق عليه فوزا ثمينا 73-71 اليوم الثلاثاء في دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية.
ويلتقي المنتخب الإسباني في المربع الذهبي بعد غد الخميس نظيره الفرنسي الذي واصل رحلة الدفاع عن لقبه بنجاح وتغلب على نظيره اللاتفي 84-70 في مباراة أخرى اليوم بدور الثمانية.
وسجل باو غاسول 27 نقطة وتسع متابعات وثلاث تمريرات حاسمة كما سجل زميله نيكولا ميروتيتش 18 نقطة ليقودا المنتخب الإسباني إلى الفوز الثمين والتأهل للمربع الذهبي بالبطولة.
ويخوض المنتخب الإسباني، الفائز باللقب الأوروبي في 2009 و2011، المربع الذهبي للبطولة للنسخة التاسعة على التوالي.
وسبق للمنتخب الإسباني أن تغلب على نظيره اليوناني في نهائي كأس العالم 2006 وفي المربع الذهبي للبطولة الأوروبي في 2007 و2009.
وكان المنتخب اليوناني أكثر ترشيحاً من نظيره الإسباني للفوز في هذه المباراة ولكنه خسر رغم نجاح نجمه الشاب جيانيس أنتيتوكومبو في تسجيل 12 نقطة و17 متابعة.
وقال سيرخيو سكاريولو المدير الفني للمنتخب الإسباني: “لعبنا أما فريق قوي بالفعل، المنتخب اليوناني مفعم بالمهارات ويضم العديد من اللاعبين البارزين الذين يتمتعون بالتنظيم والصلابة.
سيطرنا على أجواء اللقاء معظم فترات المبارا.. على كل حال، أرى أنها كانت مباراة رائعة”.
وقال فوتيس كاتسيكاريس المدير الفني للمنتخب اليوناني: “الهزيمة كانت موجعة بالفعل، اعتقدنا فعلياً أننا نستطيع الفوز والعبور للمربع الذهبي”.
وما زال المنتخب اليوناني قادراً على المنافسة على المراكز من الثالث إلى السابع من أجل التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة (ريو دي جانيرو 2016).
وفي المباراة الأخرى اليوم، تغلّب المنتخب الفرنسي حامل اللقب على نظيره اللاتفي 84-70 حيث سجل توني باركر 18 نقطة وست تمريرات حاسمة وأضاف زميله بوريس دياو 14 نقطة كما سجل رودي غوبيرت 13 نقطة وست متابعات ليقودوا المنتخب الفرنسي للفوز الثمين والتأهل للمربع الذهبي.
وسبق للمنتخب الفرنسي أن تغلب على نظيره الإسباني في دور الثمانية لكأس العالم 2014 وكذلك في المربع الذهبي للنسخة الماضية من البطولة الأوروبية عام 2013.
وقال دياو: “كانت بداية قوية للمباراة مثلما توقعنا، المنتخب اللاتفي فريق رائع ولهذا تواجد بين فرق دور الثمانية”.

183052-EUROBASKET

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة