يونايتد يسقط في الاستحقاق الأوروبي

تاريخ النشر: 15/09/15 | 20:56

فاز ايندهوفن الهولندي على ضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي 2-1 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء.
ولم تكن عودة يونايتد إلى المسابقة القارية الأم التي غاب عنها الموسم الماضي، على قدر الآمال فتعرّض لخسارة مفاجئة أمام مضيفه 1-2 على ملعب “فيليبس شتاديون” أمام 35 ألف متفرج، في لقاء شهد تسجيل لاعب “الشياطين الحمر” الجديد الهولندي ممفيس ديباي بمرمى الفريق الذي تركه قبل أسابيع معدودة.
وخاض المهاجم الفرنسي الشاب انطوني مارسيال مباراته الأولى أساسياً مع مانشستر يونايتد بعد تسجيله في المباراة الأخيرة في الدوري المحلي في مرمى ليفربول، وذلك بسبب غياب القائد واين روني المصاب.
وتوقفت المباراة نحو عشر دقائق في أوّل ربع ساعة بعد تعرّض ظهير يونايتد لوك شو لإصابة قوية بكسر في ساقه، فاستبدل بالأرجنتيني ماركوس روخو. واللافت أن الحكم لم يحتسب أي خطأ ولم يواجه أي إنذار للمكسيكي هكتور مورينو.
وكسر ديباي (21 عاماً) حاجز التعادل عندما تلاعب بالدفاع وانفرد مسجّلاً في شباك الحارس جيروين زويت (41).
وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأوّل، ضرب مورينو رأسية اثر ركنية ارتدت من رأس المدافع الهولندي دالي بليند إلى شباك الحارس الإسباني دافيد دي خيا هدف التعادل للمضيف (45+2).
لكن متاعب يونايتد تواصلت، بهدف ثان بدأ من المكسيكي اندريس غواردادو إلى البلجيكي مكسيم ليستيين الذي عكسها عرضية تخطت روخو ولعبها لوسيانو نارسينغ برأسه في شباك دي خيا (57).
وكان الفريقان التقيا في موسم 2000-2001 في الدور ذاته ففاز ايندهوفن ذهاباً 3-1 ويونايتد إياباً بالنتيجة ذاتها.
وتأهل ايندهوفن مباشرة إلى دور المجموعات نتيجة تتويجه بطلاً لهولندا، فيما اضطر يونايتد الذي يشرف عليه المدرب الهولندي لويس فان غال أن يمر عبر الدور الفاصل حيث اكتسح كلوب بروج البلجيكي 7-1 بمجموع المباراتين.
وكانت المباراة مميزة بالنسبة لمدرب يونايتد الهولندي لويس فان غال ونظيره فيليب كوكو إذ لعب الأخير تحت إشراف الأوّل في برشلونة والمنتخب الهولندي.
وفي المجموعة عينها، تغلب فولفسبورغ الألماني على ضيفه سسكا موسكو الروسي 1-0 على ملعب “فولفسبورغ ارينا”.
وسجّل يوليان دراكسلر القادم من شالكه هدف فولفسبورغ بتسديدة قريبة ارتدت من الحارس ايغور اكينفييف (40).

182902-man-united

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة