فوز المحاسب عبد الكريم فطوم إبن نحف برئاسة نقابة المحاسبين

تاريخ النشر: 16/09/15 | 13:20

فاز المحاسب عبد الكريم فطوم أبن قرية نحف ومحاسب المجلس المحلي والقاطن في كرميئيل بانتخابات رئاسة نقابة المحاسبين في لواء حيفا والشمال ولعضوية اللجنة المركزية , وقد حصل على 254 صوت مقابل 227 لمنافسه روزنطال متياهو من الوسط اليهودي ليكون هو الرئيس للنقابة.

وفي حديث مع عبد الكريم فطوم رئيس نقابة المحاسبين في منطقة حيفا والشمال قال:” تم انتخاب رئيس النقابة في منطقة القدس وآخر في تل أبيب وآخر في منطقة حيفا والشمال، كما وكان انتخابات لرئاسة نقابة المحاسبين في اسرائيل.

كنت مرشح لرئاسة منطقة حيفا والشمال ولتمثيل منطقة الشمال في اللجنة المركزية في تل أبيب، والحمد لله تغلبت على المنافسين وعلى روزنطال من حيفا والذي شغر هذه الوظيفة مدة 17 سنة، وحصلت على نتائج تكسبني الانتخابات، وبرنامجي المستقبلي هو مساعدة المحاسبين وخاصةً المحاسبين من الوسط العربي، فهناك تذمر كبير أن النقابة في تل أبيب لا تساعد في حل المشاكل اليومية التي تواجههم وفي المناقصات وتوفر العمل، حتى أن الخريجين لا يجدون مكاتب للتطبيق”.

واضاف فطوم:” سأبذل كل طاقاتي وجهدي لأساعد جميع الزملاء في الشمال، وبالأحرى في كل الوسط العربي، في حل المشاكل كتوفر العمل والتطبيق والتمثيل المناسب في المكاتب الحكومية والمناقصات في السلطات المحلية، كيلا تواجه الأجيال الصاعدة والمحاسبين الجدد، واليوم كان عدة توجهات من قبل محاسبين أصدقاء أن الرسوم التي يتم دفعها للنقابة هي مبالغ كبيرة مما يصعب على المحاسبين الجدد دفع رسوم الاشتراك وهو 2300 شاقل وسنعمل على تخفيضها.

لدينا سياسة وهي أنه كلما جذبنا أعضاء أكثر فإن النقابة تكون ممثلة لأكثر عدد من المحاسبين، ولذلك تم بناء خطة تنص على تقليص رسوم الاشتراك تقريباً الى النصف لجذب الأعضاء”.

وأكد عبد الكريم فطوم:” في سلم أولوياتنا فتح دورات استكمال في حيفا وعكا وكرميئيل، وهذه الخطوة تؤدي الى تجنيد أكبر قدر من المحاسبين، فبدلاً من أن يذهب الى تل أبيب، يذهب الى المكان الأقرب لمكان سكنه ويدخل الدورات”.

ولم ينسى عبد الكريم فطوم شكر لكل من دعمه فقال:” أشكر جميع الزملاء الذين لبوا الدعوة في ترشيحي، والذين أدلوا بصوتهم لي رغبةً في تمثيل الوسط العربي، فقد كنت المرشح العربي الوحيد في اللجنة المركزية في نقابة المحاسبين، ولم يكن تمثيل للوسط العربي في السابق أبداً، وآمل أن أكون عند حسن ظنهم بي، وأعد بأني سأعمل كل ما بوسعي لحل المشاكل التي تواجه المحاسبين العرب”.

Untitled-1-Recovered-Recovered

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة