اقرأ عرابة تكرم الطلبة المتفوقين

تاريخ النشر: 15/05/13 | 4:11

تقديرًا لمكانة التفوق، وتشجيعًا منها للطلبة المميزين فقد كرمت لجنة "اقرأ" المحلية في عرابة وعلى مدار يومين، بالتعاون مع مدارس البلدة الطلاب المتفوقين من صفوف التواسع والحوادي عشر والثواني عشر من مختلف مدارس البلدة.

اليوم الاول:

بالتعاون مع مدرسة ابن خلدون كرمت لجنة "اقرأ" الطلاب المتفوقين من طبقة الحادي عشر والثاني عشر في قاعة المدرسة.

خلال الحفل قدم مدير المدرسة السيد عبد الكريم طه كلمة رحب خلالها بالحضور، مباركًا للطلاب تفوقهم، ومثمنًا دور لجنة "اقرأ" المحلية في دعمها للعلم وطلابه.

وشارك في الحفل السيد عمر نصار رئيس المجلس المحلي الذي اثنى على دور "اقرأ" في دفع عجلة التعليم وتقديم مساعدات معنوية ومادية للطلاب.

تلى ذلك محاضرة للأستاذ نسيم بدارنة تمحورت حول التفوق والتميز، ذكر خلالها صفات الطالب المتميز ومميزات الناجحين وكيفية تحقيق للنجاح.

ثم قدم الفنان سليم عواودة مسرحية جسدت احداثها اهمال الأهل في متابعة ابنائهم في المدرسة، والأبعاد السلبية عليهم.

وكانت الفقرة الختامية تكريم الطلاب المتفوقين بشهادة تقدير، وهدية مالية لعشرة طلاب اصحاب اعلى العلامات من بين جميع الطلاب.

اليوم التالي

وفي يوم آخر كرمت لجنة "اقرأ" المحلية الطلاب المتفوقين من طبقة صفوف التواسع من جميع مدارس البلدة والذي بلغ عددهم قرابة 160 طالبًا، من الذين احرزوا علامة 90 فما فوق.

وقد أقيم الحفل في المركز الثقافي الاسلامي في البلدة، بمشاركة الشيخ مجدي خطيب مسؤول الدعوة الذي تحدث عن فضل العلم وأهميته ضاربًا أمثلة للصحابة والقادة المسلمين كمحمد الفاتح وشخصيات اسلامية أخرى، وكيف تركوا اثرًا وبصمة في التاريخ الإسلامي والحياة بفضل تميزهم.

وشرح الأستاذ نسيم بدارنة مفهوم التفوق والتميز معرفًا بسماته. أما امام مسجد عثمان الشيخ معين الصح فقد ربط خلال محاضرته ما بين التفوق والاخلاق واهمية أن يتحلى الطالب بكليهما.

بعد ذلك عُرضت شرائح محوسبة حوت اسماء الطلاب المتفوقين. والفقرة الختامية كانت بتكريم الطلبة المتفوقين.

يشار ان الحافظ للقرآن الطالب عدي نعامنة قد افتتح البرنامج بتلاوة لآيات من القرآن الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة