طلاب القاسمي الأهلية يتميّزون بمشروع "نحشون" للعلوم

تاريخ النشر: 15/05/13 | 0:22

في تجربة أولى من نوعها مع طلاب مدرسة القاسمي الأهلية، اشترك 33 طالباً وطالبةً من طلاب الصفوف العاشرة والثانية عشرة في مشروع "نحشون" لتدريس العلوم الرياضية، الفيزياء والبيولوجيا.

ما يميّز المشروع تقسيم الطلاب المنتسبين على شكل مجموعات صغيرة جداً (2-3 طلاب فقط)، حيث يتمرّن الطلاب مع معلّم متدرّب مختص على العديد من المهارات والتمارين في موضوع التدريس عن طريق منظومة "سينترا" للتعلّم عن بعد كامل، بواقع ساعة ونصف أسبوعياً على الأقل. كما يُتيح المشروع للطالب التواصل اليومي والسريع مع المرشد والمسؤولين من خلال قنوات الاتصال الإلكترونية المتقدّمة.

يذكر أن الطلاب المشتركين قد قاموا باستغلال الدروس والتوجيهات على نحو أمثل، ومنهم من تميّزوا جداً في النشاط والمتابعة حيث فاقت عدد ساعات تواجدهم في المنظومة ضعف عدد الساعات المطلوبة. وبهذه المناسبة تتقدّم إدارة المدرسة بالشكر الجزيل للطلاب المشتركين على تفاعلهم ونشاطهم. كما أعرب الطلاب في ذات الوقت عن مدى سعادتهم للانضمام لمثل هذا المشروع الرائد والمميّز الذي ظهر مردوده الإيجابي في تحصيل الطلاب العلمي.

في مقابلة قبل يومين مع مسؤولة المشروع من معهد مطاح -شيني كاسبي- وعدد من الطلاب المشتركين، شكروا فيها إدارة المدرسة (مدير المدرسة د. فارس ونائبه أ. أشرف مقالدة) على تبني هذا المشروع المثمر والقيّم.

وفي هذه المناسبة نعلن لطلابنا الأعزاء عن نية إدارة المدرسة بتخصيص مكافأة للطلاب المتميّزين في هذا المشروع. كما نعلن عن بدء التسجيل للمشروع للسنة الدراسية المقبلة، عن طريق التوجه لقسم السكرتارية، حيث سيتم تحضير الطلاب للمشروع في اجتماع خلال العطلة القريبة.

أسماء الطلاب الذين تميّزوا في هذا المشروع:

من الصفوف الثانية عشرة:

الطالبة ميساء عويسات -موضوع البيولوجيا- وكانت متميّزة جداً.

الطالبة هبة شايب -موضوع الفيزياء-

الطالب باسل مدلج -موضوع البيولوجيا-

من الصفوف العاشرة في موضوع الرياضيات:

الطالبة آلاء نغنغي

الطالبة روان مجادلة

الطالبة آمنة أبومخ

الطالبة رشا أبومخ

الطالبة سوار كتاني

الطالبة ندين عويسات

نرجو لطلابنا الأعزاء مزيداً من التألق والتميّز والعطاء.

مرفق معلومات وشرح واف حول المشروع…

أعد التقرير: أ. أمجد أبومخ – مركّز المشروع والمركّز التربوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة