نجاح باهر لإمسية "إشتياق" في ميس الريم عرعرة

تاريخ النشر: 16/05/13 | 4:55

عاشت قرية عرعرة مساء الثلاثاء أمسية ثقافية وطنية ، اجتماعية، مجتمعية مميزة تحت عنوان "اشتياق" وذلك في قاعه ميس الريم في عرعرة ، وبمشاركة المئات من الاهالي والشبيبة من المنطقة .

نُظمت الامسية من قبل حركة مُبادر ورابطة جذور عاره عرعره والقادة الشابة تحت رعاية جمعية البير التي تحالفت مع هذة المجموعات .

أُفتتحت الامسية بنشيد " موطني " التي تفاعل معها الحضور بشكل كبير . وبكلمة ترحيب للشاب علي عزب الذي شكر فيها الحضور على المشاركة والاهتمام ودعم النشاطات التي تتمحور حول تنمية الثقافة ..

وقدم الاستاذ فاضل يونس ابن قرية عرعرة فقرة شعرية تتحدث عن فلسطين ، فاتحف بها الحضور.

وتخللت الامسية فقرة حوار شعري تحكي قصة فتاة فلسطينية تريد الدخول الى بلادها وارضها حيث يعترضها جندي اسرائيلي ، والتي بعنوان "فلسطينية عند حاجز المعاناة " من كلمات وتقديم اسيد جزماوي و رونق عثامنة.

واختتمت الامسية بفقرة عرض مسرحي غنائي يسرد قصة النكبة بطريقة تمثيلية غنائية من خلال الوقوف على محطات من الذاكرة الفلسطينية مع نخبة من العازفين والممثلين من إنتاج جمعية "يلا" النصراوية، فكرة وإخراج أحمد دخان, حيث اخذتنا بهذا العمل اغاني فلسطين لرائحة النسيم والعبير لعشق وتراب فلسطين .

‫6 تعليقات

  1. ما احلى زهرات بلادي في ومع وتحت رعاية جمعية البير
    قدما والى الأمام
    كل الاحترام

  2. معا نلتقي لنوحد كلمتنا ونزرع حب الارض والوطن في قلوب اطفالنا منذ الصغر ونصل الى هدفنا وهو اعادة الارض ثم الوطن .مع المزيد من امسيات الوعي لدى جميع الاجيال .وشكرا لجميع من ساهم واشترك وحب ان يشترك .وشكرا خاص للبير وللسيده سميه شرقاوي.

  3. امسية رائعة جدا . اهنئ كل القائمين عليها .واتمنى المزيد من هذه الامسيات . لان هذا الوجه الحقيقي لقريتنا .

  4. عنجد أشي بجنن خاصتا الشاعره الصغيره رونق عثامنه اقدم لها كل احترامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة