اقرأ تستعد لملتقى الطالبات “سنفورة برؤية مختلفة”

تاريخ النشر: 14/09/15 | 14:12

للعام الرابع على التوالي تستعد الحركة الطلابية اقرأ لعقد الملتقى الرابع للطالبات المقبلات على التعليم العالي والذي يأتي في هذا العنوان “سنفورة .. برؤية مختلفة” حيث يعقد الملتقى في قاعة المدرسة الأهلية في أم الفحم يوم الجمعة الموافق 18/09/2015 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا.
وحول الاستعدادات وما يحمل الملتقى من مضامين ورسائل، كان لنا هذا اللقاء مع تسنيم مصري مركزة المشاريع في الحركة الطلابية اقرأ ومركزة اللجنة التحضيرية للملتقى:

-كيف تسير الاستعدادات لمؤتمر الطالبات المقبلات على التعليم العالي الرابع؟
استعداداتنا تسير على قدم وساق وفي أوجها وبكل همة وعزيمة وحب نقوم بالتحضير للملتقى والعمل على إخراجه بأبهى وأروع حلة تتوجه استفادة الطالبات المشاركات بأفضل شكل.

– لماذا يتم تخصيص المؤتمر لفئة الطالبات المقبلات على التعليم العالي؟
تخصيص هذا اليوم نبع من خصوصية شريحة الطالبات المقبلات على التعليم العالي. فهذه المجموعة يجمعها هموم واحتياجات مشتركة. فمع احتكاكنا بالطلاب في الأيام الأولى لهم في الجامعة وجدنا هنالك حواجز يمكن التخفيف من حدتها ومن تأثيرها على تأقلم الطالبة العربية في البيئة الجديدة بالإضافة الى التقليل من تأثير الضغط النفسي النابع من وجود هذه الحواجز على التحصيل العلمي للطالبات في الفصل الاول للمشوار التعليمي.
بكلمات أدق نحاول أن نساعد الطالبة أن تبدأ حياتها الأكاديمية بخطى اكثر ثباتا وبالقدم اليمنى متوكلين على الله بان يمنحهن التمييز منذ البداية.
لذلك يعمل المؤتمر على تهيئة الطالبة من الناحية النفسية والعملية على اجتياز مرحلة الانتقال الاولى عبر اعطائها الادوات والمهارات التي تمكنها من عبور هذه المرحلة وعبر عرض تجارب وخبرات سابقه ثم فتح قنوات التواصل بينها وبين الطالبات الجامعيات في سنوات متقدمة.

-ماذا سيطرح المؤتمر بأروقته؟
يتخلل البرنامج عرض للمواقف والصعوبات التي عادة ما تواجه الطالبات في السنه الاولى من الحياة الاكاديمية ثم تعقيب عليها من قبل خبيرة في مجال العمل الاجتماعي والتي ستعطي الطالبات نصائح عن كيفية التهيئه النفسية للحياة الجامعية وكيفية التعامل مع هذه المواقف والحواجز, وورشات تهدف الى تخفيف حدة القلق والتوتر التي عادة ما تصيب الطالبات في فترة ما قبل التعليم تتناول مخاوف المشاركات وتفتح المجال لتبادل الاراء والحوار البناء وفرصة لاحتواء المشاركات من خلال عرض مشاعرهن في مجموعات صغيرة. ويختتم الملتقى بمحاضرة ايمانية بعنوان “ثقي بالله” .

-ما الجديد الذي يقدمه المؤتمر هذا العام؟ وما هي الرسالة التي تودون تقديمها من خلاله؟
يتميز المؤتمر هذا العام بأسلوب طرح جديد يدمج بين الابداعات الطلابية والخبرات من مختصين وكذلك بين التواصل الشخصي بين الطلاب, العروض والنصائح ستكون كلها تفاعلية وهناك مجال لطرح الأسئلة ومشاركة تجارب شخصية.
ورسالتنا لجمهور الطالبات المقبلات على التعليم العالي في الملتقى لهذا العام: إن الحياة الجامعية هي فرصة مميزة لصقل الشخصية والتميّز فيها يبدأ بالثقة بالنفس وما الحواجز التي توضع امامنا إلا حواجز نفسية بالأساس يمكن تخطيها بالثقة بالنفس والجرأة والعزيمة على تعلم ومعرفة كل ما هو جديد وبالتأكيد الاخذ بكل سبل النجاح والتفوق والتوكل على الله.

Untitled-1-Recovered

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة