بطولة العالم للوزن المتوسط: مايويذر يفوز ويعتزل

تاريخ النشر: 14/09/15 | 14:20

تغلّب الملاكم الأميركي فلويد مايويذر على مواطنه آندريه بيرتو من أصول هايتية في النزال على بطولة العالم لوزن المتوسط في الملاكمة محققاً انتصاره التاسع والأربعين من دون أي خسارة ومعادلاً الرقم القياسي المطلق المسجل باسم مواطنه روكي مارتشيانو في الخمسينات.
وصمد بيرتو طوال الجولات الـ12 أمام مايويذر الذي أعلن فائزاً بإجماع القضاة الثلاثة بنتيجة 117-11 و118-110 و120-108).

وبعد نهاية النزال أعلن مايويذر الرياضي الأعلى دخلاً في العالم اعتزاله اللعبة نهائياً بقوله: “لقد انتهت مسيرتي، القرار رسمي، يجب معرفة الوقت الذي نعتزل فيه وقد حان الوقت خصوصاً بأنني أصبحت على مشارف الأربعين من عمري”.
وتابع: “لم يعد لدي شيء أثبته في هذه الرياضة، وأنا أتركه بكامل قدراتي، لا زلت نشيطاً وذكياً”.
الأفضل في التاريخ
ولد مايويذر جونيور في غراند رابيدز بولاية ميشيغان، وعاش في الفقر وحياة متأرجحة بين والده فلويد سينيور الملاكم الذي نازل يوماً شوغار راي ليونارد، وأمه ديبورا التي كانت تتعاطى الهيرويين.
أمضى معظم أوقاته في صالة الملاكمة القريبة حيث كان يتدرب والده واثنان من أعمامه كانوا حصلوا على ألقاب عالمية، وانتهت مسيرته كهاو بالهزيمة في نصف النهائي لوزن 57 كلغ ضمن الدورة الأولمبية.
وبعد عامين على بدء مسيرته الاحترافية عام 1996 في أولمبياد أتلانتا، أصبح مايويذر بطل العالم لوزن فوق الريشة (تصنيف المجلس العالمي)، وكان اللقب الأول في مسيرته الزاخرة.
وهزم خلال مشواره أهم الملاكمين ومنهم أوسكار دي لا هويا وريكي هالتون والمكسيكي خوان مانويل ماركيز والفيليبيني ماني باكياو في مباراة القرن التي أقيمت في لاس فيغاس أيضاً في آذار/مارس الماضي، وطالما ردّد مايويذر جملته الشهيرة “أنا أفضل ملاكم في التاريخ، أكبر من محمد علي”.
ولم يكن مايويذر حسن السيرة والسلوك إذ تعرض بالضرب العنيف لبعض صديقاته القديمات، بعضهن أمهات أطفال، واتهم عدة مرات بالعنف الزوجي وأمضى 90 يوماً في السجن عام 2012.

;

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة