وزير الاقتصاد بإجتماع عمل مع ممثلي المجتمع العربي

تاريخ النشر: 13/09/15 | 8:57

عقد وزير الاقتصاد ووزير تطوير النقب والجليل، آرييه درعي، بمشاركة وزيرة المساواة الاجتماعيّة، جيلا جمليئيل، اليوم صباحاً اجتماع عمل أوّل مع ممثلي المجتمع العربي، ومن ضمنهم أعضاء الكنيست، أيمن عودة وباسل غطاس وأسامة سعدي ومسعود غنايم، ورئيس لجنة رؤساء السلطات المحليّة العربيّة، مازن غنايم، بالإضافة إلى رؤساء عدّة سلطات محليّة عربيّة ومدير سلطة التطوير الاقتصادي للأقليّات، أيمن سيف. وقد عقد الاجتماع في مقر لجنة رؤساء السلطات المحليّة العربيّة في الناصرة.

ويشار إلى أنّ الهدف من الاجتماع هو الاطلاع على احتياجات ومطالب المجتمع العربي، وإشراك ممثليه في كافة مراحل بناء البرامج والخطط الخاصّة بالمجتمع العربي لتطويره في كافة المجالات.

وطرح مازن غنايم، رئيس لجنة السلطات المحليّة العربيّة موضوع تطوير المناطق الصناعيّة القائمة وبناء مناطق صناعيّة جديدة، كما طرح موضوع النقص في الحضانات في البلدات العربيّة، الأمر الذي يشكل عائقاً أمام الخروج إلى سوق العمل. وطالب غنايم أيضاً بإقامة مراكز هايتك في البلدات العربيّة، كما تطرّق إلى الخطة الخماسيّة للوسط العربي، مطالباً الوزير بزيادة الميزانيّة المخصّصة في اطار هذه الخطة، إلى 32 مليار شيكل. وقال أنّ تحقيق الأمن في هذه البلاد يكون فقط من خلال المساواة بين جميع الفئات السكانيّة.

وزير الاقتصاد ووزير تطوير النقب والجليل، آرييه درعي، قال: “لقد جئت إلى هنا للإستماع إلى مطالب واحتياجات المجتمع العربي، من خلال ممثليه البرلمانيين ورؤساء السلطات المحليّة العربيّة. هذا الاجتماع هو أوّلي وضروري جدّاً من أجل اعداد البرامج وخطط العمل الخاصّة بالمجتمع العربي عامةً ومنطقة الشمال خاصةً، بالتعاون التام مع المختصين العرب وممثلي الجمهور العربي”. وأضاف الوزير “حين توليت أمور وزارة الداخليّة في السابق استثمرت الكثير من الموارد في البلدات العربية وحافظت على علاقات جيّدة مع الجمهور العربي، وأنا على اطلاع على المشاكل التي يعاني منها بالذات في مجال التشغيل، وسأستمر في تقديم الدعم اللازم وبناء البرامج اللازمة لتطوير المجتمع العربي، مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة اشراكه بشكل فعّال في كافة المراحل”.

1

2

3

4

5

6

7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة