د. خطيب يحاضر عن "كيف تصبح قصة نجاح" بكلية روبين

تاريخ النشر: 13/05/13 | 23:22

أقيم اول أمس الأحد في المركز الأكاديمي "روبين" بحضور جمهور من الطلاب العرب الذي يدرسون هناك، محاضرة تحت عنوان "كيف تصبح قصة نجاح" قدمها الدكتور محمود الخطيب، وذلك بدعوة من مسؤول وحدة دعم وتطوير الطلاب العرب في المركز ومندوب "اقرأ" الطالب انس مهنا.

تركزت المحاضرة على عدة محاور، تناول في الأولى قضية الشخص الذي يسمو لتحقيق النجاح في أحد المجالات في حياته أن لا يكون نجاحه بالضرورة على حساب المجالات الأخرى، وبين المحاضر كيفية المحافظة على التوازن الذي يضمن أن لا يكون ثمن النجاح في أحد المجالات الفشل في المجالات الأخرى.

وتطرق خطيب أيضا الى أنواع البشر بما يتعلق في تعاملهم مع الإنجازات في الحياة، وأنهم أربعة أنواع؛ اللاهث وراء الإنجازات، المتمتع، العدمي والسعيد.

وفي نهاية المحاضرة شدد أن النجاح ليس ضمين السعادة، وأن سر النجاح هو الصبر، لكن النجاح هو ليس سر السعادة، وقال خطيب:

"السعادة هي أن تعمل في عمل تحبه يتلاءم ويتوافق مع قدراتك وملكاتك التي تتميز فيها عن الآخرين في خدمة هدف خارج حيز ذاتك، وكلما كان هذا الهدف أكبر وأوسع كلما كانت سعادتك أكبر وأعظم؛ هذا الهدف من الممكن أن يكون هدفًا وطنيًا أو قوميًا أو انسانيًا أو ربانيًا".

واختتم خطيب المحاضرة بطرح فكرة "المصالح الاجتماعية" (social business) الآخذة في الانتشار في العالم، والتي تحقق لمن يعمل فيها نموذج السعادة الذي طرحه، مبينًا أنه يعمل على إنشاء معهد سيكون أول مصلحة اجتماعية في المجتمع العربي.

وفي نهاية المحاضرة وزعت كتلة "اقرأ" هدايا رمزية على الطلاب المشاركين.

هذا ولاقت المحاضرة والأفكار الجديدة التي طرحت فيها استحسانًا كبيرًا من قبل المشاركين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة