مئات القتلى والمصابين بسقوط رافعة في مكة

تاريخ النشر: 11/09/15 | 19:28

أعلنت الأجهزة الصحية في مكة حالة الاستنفار من الدرجة القصوى وأعلنت الحالة “حمراء” لكل مستشفياتها، بينما رفعت أجهزة الدفاع المدني والأجهزة الأمنية للحالة القصوى عقب سقوط رافعة داخل الحرم المكي الشريف وخلّفت قتلى ومصابين.
وأوضح مدير عام هيئة الهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة الدكتور خالد الحبشي أن 39 سيارة إسعاف تحاول الآن الدخول لنقل المصابين، فيما باشرت فرق طبية داخل الحرم لنقل المصابين ومحاولة علاجهم.
وبحسب المعلومات الأولية، فإن الرافعة سقطت في مشروع توسعة المسجد الحرام أثناء هطول الأمطار التي تشهدها العاصمة المقدسة مساء اليوم الجمعة. وينتظر أن تعلن الجهات المعنية تفاصيل الحادثة خلال الساعات القليلة المقبلة، فيما أشارت المعلومات الأولية تسجيل عدد من الوفيات بالحادثة.
حجاج وادي عارة بخير وسلام
وعلى أثر هذا الحادث الأليم , فقد إتصل الحاج أبو مطيع من الديار الحجازية بموقع بقجة ليطمئن الجميع ان جميع حجاج وادي عارة بخير وسلام.
بيان المؤسسة القطرية للحج والعمرة
صرح رئيس المؤسسة القطرية للحج والعمرة 2013 غالب مجادله ، في أعقاب سقوط إحدى الرافعات في الحرم المكي ، والذي نجم عنه وفاة 86 حاج وإصابة أكثر من 170 إصابات مختلفة ، أن جميع الحجاج من المواطنين العرب في الداخل قد دخلوا الاراضي السعودية بعد وقوع الحادث الأليم ، حيث قامت السلطات السعودية بالطلب من الحافلات التوقف والانتظار إلى حين هدوء العاصفة الرملية التي اجتاحت المنطقة ، وقال نحن على تواصل تام مع الإداريون في الحافلات ، والذين أبلغونا أن اه جميع بخير وصحة ، وأضاف السيد مجادله نسأل الله العلي القدير أن يتغمد الشهداء من الحجاج الذي انتقلوا لجوار ربهم جراء الحادث ، ونتمنى الشفاء العاجل لجميع الجرحى والمصابين .

rre

mmk (7)

mmk (6)

mmk (5)

mmk (4)

mmk (3)

‫6 تعليقات

  1. يا رب لطفك وسترك يا الله نيالهم بالديار الحجازيه
    ولا تحسبو اللذين قتلو في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون

  2. الحمدالله عالسلامه يا ابا مطيع والله يحماك وان شاء الله بتروح من المستشفى كما عهدناك

  3. الله يسلم الجميع….والله يرحم الميتين ويتقبل نيتهم الخالصه لوجهه الكريم…اميين يا رب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة