زيارة طلاب ثانوية باقة للعلوم لمركز "يديعوت أحرونوت"

تاريخ النشر: 13/05/13 | 4:30

زار طلاب صف العاشر في المدرسة الثانوية للعلوم والتكنولوجيا في باقة الغربية، اليوم الأحد، مركز الزوّار التابع لجريدة وموقع "يديعوت أحرونوت" في ريشون لتسيون، يرافقهم مدرس موضوع المدنيات الأستاذ بسام قعدان.

وقد أجرى الطلاب جولة تعليمية في مكاتب الصحيفة والموقع ليتعرفوا على جميع المراحل التي تمر بها الأخبار لتصل الى الجمهور القارئ للصحيفة والمتابع لموقعها على الشبكة، من جمع معلومات حتى صياغتها وتحريرها وتوزيعها. هذا وشارك الطلاب في عدد من ورشات العمل من إعداد وتجهيز صفحتين للجريدة، وتلقوا شرحاً وافياً من قبل المرشدين في المكان، حول طبيعة عملهم.

وقد فتح المجال أمام الطلاب للاستفسار عن طبيعة إصدار الصحيفة ونشر الأخبار بها، خصوصاً وأن تصدر بشكل يومي خلال الأسبوع، وحصلوا ايضا على تفاصيل دقيقة في هذا المجال.

وقال الأستاذ بسام قعدان: "تعتبر هذه الجولة جزء لا يتجزأ من موضوع المدنيات والذي يتعلم من خلاله الطلاب عن وسائل الاعلام وحرية التعبير عن الرأي، حيث لمس الطلاب طرق عمل صحيفة واسعة الأنتشار كصحيفة "يديعوت" ونقلها للأخبار، التقارير والمعلومات للجمهور الواسع".

هذا وعبّر الطلاب عن سرورهم للفائد التي جنوها خلال جولتهم التعليمية، حيث طلب الطلاب من إدارة المدرسة التكثيف من مثل هذه الفعاليات والنشاطات، لما تعود به من فائدة عليهم.

وقالت مديرة المدرسة المربية أنديرا بيادسة: "مدرستنا لن تدخر أي مجهود من أجل طلابنا الأعزاء، وسنوفر لهم الأجواء التعليمية والتي تدمج بين النظرية والتطبيق. كما ونعد باقي طلاب المدرسة بجولات تعليمية كهذه خلال الأيام القريبة".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة