بطولة إنكلترا:صدام قوي بين يونايتد وليفربول

تاريخ النشر: 12/09/15 | 18:14

بعد استراحة المباريات الدولية واختتام فترة الانتقالات الصيفية، يعود نجوم البرمير ليغ لاكمال صراعهم، وستكون مباراة مانشستر يونايتد وضيفه ليفربول مناسبة للاعبي مدرب الأول الهولندي لويس فان غال للبحث عن فوزهم الأنتريةول في ثلاث مباريات.
ويأمل قائد يونايتد وهدافه واين روني سرقة الأضواء من زميله الجديد الفرنسي الواعد انطوني مارسيال (19 عاماً) القادم بصفقة خيالية من موناكو الفرنسي قدرت بـ58 مليون جنيه أسترليني (80 مليون يورو)، وذلك بعد تألقه مع منتخب بلاده في تصفيات كأس أوروبا 2016 وتحطيمه الرقم القياسي لأفضل هداف في تاريخ منتخب الأسود الثلاثة والذي كان بحوزة السير بوبي تشارلتون.
وسجل روني هدفه الخمسين خلال فوز انكلترا على سويسرا 2-0 الثلاثاء الماضي على ملعب ويمبلي من ركلة جزاء.
وجاء الهدف بمثابة العزاء لروني، الذي لم يعرف طريق الشباك مع يونايتد هذا الموسم سوى في المباريات التأهيلية لدوري أبطال أوروبا ضد بروج البلجيكي.
ويعيش روني (29 عاماً) فترة صيام في البرمير ليغ تمتد إلى عشر مباريات منذ نيسان/أبريل الماضي.
وقال روني: “أمل أن يكون تسجيلي هدفين في أخر مباراتين (مع المنتخب) حافزاً للاستمرار بهز الشباك. أنا سعيد وممتن وينبغي أن أركز الآن على مباراة ليفربول”.
وبحال مشاركته أساسياً، سيصبح مارسيال أول لاعب جديد يواجه ليفربول في ملعب “أولد ترافورد” منذ ارني طومسون في تشرين الثاني/نوفمبر 1936.
ويبقى معرفة قرار فان غال باستدعاء حارس مرماه الدولي الاسباني دافيد دي خيا إلى التشكيلة أو استبعاده مجدداً برغم فشل انتقاله إلى ريال مدريد الاسباني بعد فترة طويلة من المد والجزر، علماً بأن الصحف المحلية أشارت إلى نية يونايتد تمديد عقده بعد رصد وكيله البرتغالي جورج منديش في مانشستر.
ويحوم الشك حول مشاركة لاعب وسط يونايتد مايكل كاريك المنسحب من تشكيلة انكلترا لالام في ربلة ساقه.
ويأمل الفريقان النهوض من كبوتهما المحلية، يونايتد بعد تعادله سلباً مع ضيفه نيوكاسل ثم خسارته على أرض سوانزي سيتي 2-1، وليفربول بعد تعادله على أرض أرسنال وسقوطه المذل على أرضه أمام وست هام 3-0 والتي طرد فيها صانع ألعابه البرازيلي فيليبي كوتينيو الموقوف عن الموقعة، علماً بأنهما استهلا موسميهما بانتصارين على التوالي.
وأقر لاعب وسط ليفربول البرازيلي لوكاس ليفا الذي قد يبدأ المباراة أساسياً في ظل معاناة جوردان هندرسون والويلزي جو ألن وادم لالانا من الاصابة، أن نتيجة السبت قد تؤثر على مسار الفريقين هذا الموسم: “يخوض الفريقان المباراة بوضع مشابه والكثير من اللاعبين الجدد. قد تكون أكبر مباريات الموسم. نتيجة جيدة قد تمنحك الكثير من الثقة والايمان. هذه فرصة جيدة لنا كي نضع نتيجة مباراة وست هام وراء ظهرنا”.
ويعول ليفربول على مهاجمه البلجيكي كريستيان بنتيكي الذي هز شباك يونايتد مرتين الموسم الماضي عندما كان في صفوف أستون فيلا.

;

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة