الطلاب العرب في جامعة حيفا ينظمون نشاطًا احتجاجيًا ضد سياسة كم الأفواه

تاريخ النشر: 09/05/13 | 7:01

احتجاجًا على التضييق الذي تنتهجه جامعة حيفا ضد الطلاب العرب، فقد عبر الطلاب العرب في جامعة حيفا عن استنكارهم لسياسة كم الأفواه بتوزيع شريط لاصق على الطلاب العرب في الجامعة ألصقوه على أفواههم لتجسيد سياسة الكبت، كما علقوا اوراق على ملابسهم حملت شعارات بالعبرية مثل: " كفى لسياسة كم الأفواه"، "نريد حرية التعبير عن الرأي" وغيرها.

وكان آخر التضييقات منع مظاهرة كان من المفترض ان تنظمها كتلة اقرأ اليوم احتجاجًا على منع حرية التعبير عن الرأي، بعد أن طلبت ادارة الجامعة من الطلاب معرفة الشعارات التي سيرفعونها خلال المظاهرة؛ الامر الذي لم تطلبه من قبل.

وقد حاول امن الجامعة عرقلة هذا النشاط بإثارة الذعر في صفوف الطلاب، عبر فحص هوياتهم وتصويرهم، الا انهم لم يملكوا أي حجة قانونية لمنع النشاط، واستمر الطلاب العرب في احتجاجهم.

يُشار أن مسؤول كتلة اقرأ في جامعة حيفا الطالب انس محاميد قد أرسل برسالة الى رئيس الجامعة عن طريق مؤسسة ميزان احتج خلالها على التضييقات التي تفرضها الجامعة على الفعاليات الطلابية العربية، الا ان رد رئاسة الجامعة كان نفس رد العميد، وأنها تطالب بمعرفة الشعارات التي ستردد خلال المظاهرة، وهذا الامر ينافي قوانين الجامعة.

وعقب الطالب انس محاميد بقوله:

"استمرارًا للتضييقات التي تفرضها الجامعة على النشاطات والفعاليات الطلابية في الجامعة، وآخرها منع تنظيم معرض صور يجسد قضية الأسرى والنقب والأقصى، ومنع مظاهرة اليوم، فقد نظمنا هذا النشاط ضد تقييد حرية التعبير عن الرأي في جامعة حيفا. ونحن ندعو كافة الكتل والمحاضرين والطلاب للنضال في الجامعة ضد السياسة التي تُنتهج والمطالبة بحرية التعبير، وبحق كافة الكتل في التعبير عن موقفها وتوجهها".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة