معرض للفنانة سيسل كاحلى بكفرياسيف

تاريخ النشر: 07/09/15 | 11:10

افتتحت الفنانة الفلسطينية سيسيل كاحلى مساء أمس معرضها الذى يحمل عنوان “قلبى على وطن” / موشسيقى والذى يستمر حتى 13/10/2015، ويضم المعرض مجموعة من اللوحات توضح العلاقة بين الموسيقى والأوان، وللفنانة سيسيل العديد من المعارض الفنية منها معرض “بصمات” بألوان الرصاص لأماكن هامة ببلدة الناصرة، ومعرض”وفي الناس المسرة “، وهو اضاءة على المدرسة الرحبانية، كلمة، موسيقى، ، وفيروز ومعرض” حرائق الكرمل” وهو لوحات مائية. “ومعرض ” الموسيقى، وهي لوحات تترجم بالريشة ما يجول بالروح عند سماع النغمة، ، ، ، وهناك علاقة وطيدة بين سلم الالوان والسلم الموسيقي وتبعات كل فن متشابها انما الادوات التعبيرية متشابهة.
وقامت الفنانة بعمل العديد من المشاريع الفنية وبمبادرة شخصية واهمها تاسيس مدرسة لتعليم الفنون للاطفال من عمر ثلاث ستوات وحتى الان تقوم بعمل دورات دورات تشكيلية في الجاليري. كما اقامت العديد من المعارض وشاركت في معارض خارجية، وقد استقبلت جمعية ابداع للفنانين التشكلين العرب بكفرياسيف برعاية مجلس كفرياسيف المحلي الفنانة القديرة سيسل كاحلي بحضور شخصيات اجتماعية وتقافية وسياسية وكان ضيف الشرف في هذا المعرض الرائع الذي نال اعجاب الجميع السيد منتصر الكم مدير مكتب وزارة الثقافة -طولكرم.
افتتح هذا المعرض الاستاذ عبد الخالق اسدي الذي رحب بالضيوف الكرام وسرد سيرة حياة الفنانة , وتلاه مدير الجمعية الاستاذ جورج توما الذي ايضا رحب بالضيوف وتحدث عن هذا اليوم الحافل بالفعاليات الثقافية الفنية والموسيقية والنحت والرسم. تم تحدث الفنانة الفلسطينية سيسيل عن هذا المعرض قلبي على وطن وشرحت للحضور قصة الصور والالوان الزيتية التي تضيء فيها على عالم المدرسة الرحبانية من خلال بورتريت فيروز كما تحدث عن صور حرائق الكرمل واللوحات المائية التي تربط بين عالم الفن التشكيلي والموسيقى.
كما كانت هنالك مداخلات للعديد من الحضور من بينهم مدير وزارة الثقافة في محافظة طولكرم السيد منتصر الكم والفنان ايليا بعيني والفنان وليد قشاش والدكتور يوسف حنا منظم المعرض والدكتور بطرس دلة والدكتور منير توما الذي حلل الرسومات والالوان الجميلة.
وفي نهاية الحفل هنئ الاستاذ عبد الخالق اسدي الاستاذ شوقي خوري بمناسبة عيد ميلاده ال 85 وتم توزيع باقة ورد للفنانة سيسيل كاحلي والتقاط الصور التذكارية الجماعية.

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

20

21

23

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة