الكشف عن قضية ابتزاز وتهديد ضد عائلة مقاولين بالخضيرة

تاريخ النشر: 07/09/15 | 9:53

عممت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع بقجة، جاء فيه: بشرطة الساحل، كشفت وحدة التحقيقات المركزية “اليمار” مؤخرا عن تحقيقاتها في قضية موضوعها الابتزاز والتهديد في الخضيرة مع تلقيها شكوى قبل نحو الشهرين من عائلة مقاولين من السكان هناك مفادها تعرضها للابتزاز من قبل عناصر إجرامية جنائية. مطالبين الأسرة في أن تدفع مبلغا ضخما من المال وصل إلى الملايين من الشواقل لتلك الاطراف. وعندما رفضوا الاستجابة للطلبات حدثت عدد من الحوادث الإجرامية الجنائية ضد العائلة، جملة أمور، تضمنت اشعال النار في مركبات الأسرة، ورمي قنابل الصوت وقنابل المولوتوف الحارقة على منزل العائلة. مجموع ستة من الأحداث.
هذا واعتقل فريق التحقيق لاحقا ستة من المشتبه بهم. وأثناء التحقيق، اعترف بعض المشتبهين المتورطين في قضايا رمي زجاجات المولوتوف الحارقة والقنابل الصوتية.
بالإضافة إلى ذلك، ضد واحد من بين الضالعين تنسب شبهات عقد 10 صفقات بيع مواد من المخدرات وفي حالة واحدة من ضمنها باع إلى واحد من رجال المباحث الذي كان يحقق في جملة ملف هذه القضية.
خلال التحقيق تم الكشف ايضا، ان المشتبهين كانوا يتدربون على إلقاء زجاجات المولوتوف الحارقة قبل استخدامها في ساحة للتدريب بمنطقة الخضيرة. وقد كشف عن هذه الساحة من قبل محققين من فريق التحقيق. وحتى الآن، تم بالايام القليلة الاخيرهة التقدم في 4 تصريحات من قبل المدعي العام ضد 4 مشتبهين من شمن المجموع تمهيدا للتقدم في لوائح الاتهام بخصوص التهديدات والابتزازات والقاء قنابل المولوتوف الحارقة. بينما مادة التحقيق ضد الاثنين الاخرين فقد تمت احالتها لصياغة لائحتي الاتهام ضدهما من قبل مكتب المدعي العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة