لماح بن غبنه العبقري ينصح ولده الذي يعد العده لخوض الانتخابات المحليه

تاريخ النشر: 06/05/13 | 4:44

اما يا ولدي وقد عزمت على خوض الانتخابات , واتخاذ درب السياسه مسلك لك … وتحول هموم الناس الى جزء من همومك … وتضع نفسك في الواجهه , صانعا من نفسك جبلا يرمي فيه الناس كل مطالبهم ومصائبهم واطماعهم وتظلماتهم …. وتضع نفسك في مرمى الحجاره التي لا ترحم احدا .فقد قررت ان اهدي اليك هذه النصائح من اب حاول ان يثنيك عما عزمت عليه رحمة بي وشفقه عليك لعلها تساعدك في مسيرتك الثقيله على الجسم والنفس والروح …!!!

النصيحه الاولى : السلطه نار تحرق …!!!

قديما يا بني … قال الحكماء ان السلطه نار موقده ,اقترب منها بمقدار ان تدفأك , فأذا زدت على ذلك ولمستها او وضعت نفسك فيها مانها تحرفك …..انك تستطيع ان تطبخ عليها ولكن اياك ان تجعلها تطبخك … اشوي عليها ولكن لا تجعلها تشويك …. تدفأ عليها ولكن لا تجعل من نفسك حطبا يتدفأ عليك الاخرون , فعندها تتحول الى رماد تصبح مثله لا قيمة لك عند هؤلاء الذين تدفأوا عل احتراقك …!!!

والناس مثل النار يا بني … لا تشبع فكلما اطعمتها تطلب المزيد …. وكلما زدتها من الزاد كبرت وهاجت ونكالبت مطالبه بالمزيد …. ولذلك – يا ولدي – لتكن نارك متواضعه تعطي الدفأ ولا تحرقك ولا تحرق الأخرين ….. وتطبخ للناس عليها بمقدار ما يسد رمقهم … وبذلك يتعود الناس على القناعه وتتعود معداتهم على الخصاصه , ولا يقتربون من السلطان الا اذا شعروا بالبرد والجوع والظلم …. ويبقى جرابك عامرا فلا تخبو نارك وتبقى سلطانا يقدر الناس افعالك .

النصيحه الثانيه – يا ولدي الجم " :!!!

ان اجدادك آل العبقري تعلموا السحر من شياطين عبقر , واجادوه …. فجدك شداد بن شيطان العبقري هو الذي اختراع طريقة " اللجم " . وان كنت يا بني" قصرت" ولم اخبرك بمعجزات جدك في فنون " اللجم" فهذا ذنب ارجوك ان تغفره لي …. فقد كان جدك يطلب من من اتاه شاكيا عدم رجوع بقرته او عنزته مع قطيع القريه ان يحضر معه " موسا" , فكان جدك يطوي الموس نصف " طيه " ويقرأ ما تيسر له من الآيات والتعاويذ ورجعه لصاحبه طالبا منه ان لا يغلقه طوال ساعات الليله , حتى الصباح فهذا يضمن عدم اقتراب الوحوش المفترسه من الماشيه … وكان" يشدد " عليه الوصايا بان لا " يغلق " الموس فان اغلقه فان "منوحته " في خطر ….!!!

وانت- يا ولدي- الجم على نفسك وعائلتك وكل ما هو قريب منك فالوحوش منتشره في الغاب ,وانت تعرف – يا ولدي – ان في السياسه تسود قوانين الغاب …. واما القوانين الحضاريه التي وضعت للناس فهي " حبر على ورق " وتوصيات قل من احترمها ….!!!وان فزت – يا ولدي – واصبحت امينا على مال الناس " فالجم" عليه فان الطامعين والمتربصين به كثر …… وامك قالت قبل ان تجاور ربها " اللقمه البرنيه " تلذ للناس وتستسيغها معدهم …..واعلم – يا ولدي- ان المال السايب " يعزم " الطامعين والناهبين والمتطفلين …..!!!

النصيحه الثالثه : " يا ولدي طخ " …!!

واما – يا ولدي – وقد اصبح "الطخ " دينا يتعبد عليه كل الذين ركب راسهم الشيطان …..واتخذوا من النار صنما يقدمون له كل فروض الطاعه والولاء ورجعوا الى دين " زردشت" الفارسي , تاركين ورائهم كل ما اورثه لنا الانبياء والحكماء والمفكرون …… فاعمل كما عمل الملك الذي شرب شعبه من بئر مسحوره فاصابهم الجنون , فاضطر ان يشرب منها كي يصاب بما اصابهم .

ولذلك" طخ" واحده وعشرون طلقه عند اعلانك عن ترشيحك , وعشره كل سبعة ايام من ايام الدعايه الانتخابيه …. فانك تبقى مهاب الجانب يعرف صديقك قبل عدوك , ان جعبتك عامره بالذخيره …. فالطخ في هذه الايام اصبح احلى من العسل واعلم – يا ولدي – ان العسل يجذب كل من حوله فيزداد " طردك" والناس يلحقون بمن طرده " اكبر" …!!

النصيحه الرابعه – يا ولدي – تشجر …!!!

ان الفلاحين كانوا اذا رؤوا ارضا " بورا" نصحوا صاحبها , شفقه عليه ورحمة بها , وقالةا له: " شجرها" أي ازرعها بالاشجار وتكون فيها منفعه لك وللارض …. اما انت – يا ولدي – فلا ارضا لك تشجرها ولا وعره تعمرها …..!!!

ولذلك فاني اعطيتك شجرة العائله , التي ورثتها عن اجدادك , خذها وادرسها من جذورها الضاربه في التاريخ , حتى اعلى عود فبها , واحسب عدد افراد العائله جميعهم , من ماتوا ومن رحلوا ومن فقدوا , ومن بقي على قيد الحياه , واعلن العدد في كل محفل ومنتدى فانها تزيد في هيبتك وانجذاب الناس اليك ….

واجلس تحت ظلها واكثر من الحديث عن تاريخ اجدادك العظام آل العبقري وارو قصة "مرتينته" الانجليزيه التي كان يستخدمها في رد الاعداء عن البلد " والطخ" عند استقبال الولاه و الحكام …. ولما جاءت " اسرائيل " اخذتها ووضعتها في معرض " الهاجاناه" واعتطه " عوزي" بدلا منها فصار " يطخ" على الناس تنفيذا للخطه العامه للدوله الفتيه ….!!!

وقل لآل العبقري " عزوتك " انك ستغير مجد العائله …. وانك ستجعل " مداحي " البطاطا المدفونه في التراب تنمو وتزدهر , وانك ستحولهم عن طريق الانتخابات من مرتبه " بنو انف الناقه" الذين كانوا يخجلون بنسبهم وقلة عددهم , الى مصافي بني اميه الذين دانت لهم بقاع الارض بالطاعه والرياسه …. فبذلك يصبحون لك جنودا في العلن والخفاء ويدعمونك بالمال والذخيره والاعوان والمؤيدين …!!!

النصيحه الخامسه : سيّس…!!!

اياك …!! اياك….- يا ولدي _ ….!!! ان تعلن انتمائك او ميولك لاي حزب او فكر او تنظيم فللشيوعي قل انك ماركسيا لينيا منذ الولاده تحب المشاركه والاشتراكيه , وان جدك شريك بن مثقال العبقري اسس اول خليه للحزب الشيوعي , في ميناء حيفا قبل قيام الدوله ….!!

وللمشايخ قل انك لا تربي اللحيه طاعه لاوامر زوجتك , وان جدك محيي الدين العبقري كان يضع العمامه على راسه في النهار ولا يخلعما في الليل وذلك زياده في التمسك في الدين ,وقيل كي لا تظهر صلعته امام زوجته !!!! وان سألتك الاحزاب القوميه فقل لهم ان جدي الاول من نسل يعرب بن قحطان انتمى الى قبيلة عبس عاصر حرب داحس والغبراء ….. وان جمال عبد الناصر هو ابن عمك اللزم , وان احد اجدادك هو الذي اسس حزب القوميين العرب …!!!!

واخيرا – يا ولدي – آمل ان يكون في نصائحي هذه عونا لك …… فخذها مجذافا وانت تخوض بحر السياسه , فان امواجه تحتاج الى مران ومراس …… وليس عبثا اني سميتك لماحا …..!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة