غيمة الدخان الرمادية البركانية، قد تصل الى البلاد مساء اليوم

تاريخ النشر: 10/05/10 | 3:48

عممت وزارة المواصلات في بيان تحذيري لها صباح اليوم على وسائل الاعلام من أن وزير المواصلات يسرائيل كاتس اصدر تعليماته لموظفي وزارته بأن يتحضروا باقصى سرعة لوصول الغيمة الرمادية، في اعقاب ثورة البركان مجددا في ايسلندا، اذ ان الغيمة البركانية تحركت باتجاه اسرائيل على ارتفاع 20 الف قدم عن الارض، بواسطة الرياح الشمالية الغربية .

وجاء ايضا في بيان وزارة المواصلات :” فانه حسب توجيهات الوزير فإن مدير سلطة المطارات المدنية غيورا روم ، سيعقد اجتماعا لتقييم الوضع في الساعة الواحدة من بعد الظهر، بمشاركة سلطة المطارات المدنية ، دائرة الارصاد الجوية وشركات الطيران الاسرائيلية والاجنبية. بعد تقييم الوضع سيتم اتخاذ توجيهات تنفيذية حول كل طارئ ممكن ان يؤثر على حركة الطيران والهبوط في مطارات اسرائيل. ولهذا السبب تم جمع معلومات من دائرة الارصاد الجوية البريطانية ومن يورو كونترول اللتين تساعدان اسرائيل في تعقب انتشار الغيمة الرمادية البركانية وتزويدها بمعلومات حول انتشارها “.

وحسب تقديرات دائرة الارصاد الجوية الاسرائيلية فمن المتوقع ان هذه الغيمة الرمادية ستمر فوق قبرص بعد الظهر، وستصل في ساعة متأخرة من هذه الليلة الى اسرائيل .

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة