زيارة طالبات إعدادية خديجة لمصنع الورق بالخضيرة

تاريخ النشر: 02/05/13 | 4:00

قامت اول امس الثلاثاء مدرسة خديجة بنت خويلد الاعدادية بأم الفحم بزيارة تعليمية هادفة بمشاركة وحدة البيئة في البلدية، لمصنع استحداث وصناعة الورق في الخضيرة.

وقد شملت الرحلة التعرف عن كثب على عملية صناعة الورق واستحداثه من لحظة وصوله للمصنع حتى بيعه ، وقد تم عرض فيديو يوضح مشكلة تراكم النفايات في العالم والحاجة الماسة للمحافظة على البيئة بزيادة الاستحداث واعادة التصنيع بالاضافة لشرح مفصل عن تاريخ صناعة الورق وعن اهمية الوعي بفصل النفايات للمساعدة على اعادة التدوير بواسطة لعبة شيقة وممتعة شاركت بها الطالبات.

ومع انتهاء اليوم قامت الطالبات بالمشاركة بورشة عمل تطبيقية لكيفية استحداث الورق وفي نهاية الورشة حصلت كل طالبة على ورق من تصنيعها الذاتي.

وشاركت معلمتا العلوم عبير اغبارية وعروبة عبد الباقي والاستاذ محمد ابو وشاح الطالبات في هذا اليوم، بالاضافة لمركزة التثقيف البيئي في بلدية ام الفحم السيدة هبه مناصرة الذين اعربوا عن سعادتهم في هذه الزيارة.

بدورها عقبت مديرة المدرسة السيدة ناديا محاجنة على الرحلة قائلة أنها كانت عبارة عن هدية تشجيعية وتكريمية لطالبات المدرسة اللواتي تقدمن في معدل الفصل الثاني والمتفوقات وما هذا الا واحدة من سلسلة فعاليات لامنهجية تبادر المدرسة في تفعيلها".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة