غرق قارب يقل مهاجرين قبالة سواحل ليبيا

تاريخ النشر: 28/08/15 | 14:37

لقي 30 مهاجرا على الأقل مصرعهم وجرى إنقاذ العشرات، الخميس، إثر غرق زورق كان يحمل على متنه نحو 200 مهاجر قبالة سواحل ليبيا.

وقال مسؤول ليبي في طرابلس لفرانس برس إن “عشرات آخرين لا يزالون مفقودين” إثر غرق المركب قبالة سواحل مدينة زوارة على بعد نحو 160 كلم غربي العاصمة الليبية.

ووصل أكثر من 170 ألف مهاجر غير شرعي من إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا إلى إيطاليا في 2014 بعدما تم إنقاذهم في البحر المتوسط. في حين بلغ مجموع الذين وصلوا في 2015 إلى 108 آلاف.

ووصل أكثر من 135 ألفا آخرين إلى اليونان منذ يناير بينما لقي أكثر من 2300 شخص مصرعهم خلال عبورهم البحر للوصول إلى أوروبا بمساعدة مهربين.

ولم يستطع خفر السواحل الإيطالي الذي ينسق عمليات الإنقاذ التي يقوم بها الاتحاد الأوروبي قبالة ساحل ليبيا تأكيد غرق القارب.

وتقع زوارة بالقرب من الحدود التونسية وهي نقطة انطلاق رئيسية للمهربين الذين ينقلون المهاجرين إلى ايطاليا.

وتقول المنظمة الدولية للهجرة إن أكثر من 2300 شخص لاقوا حتفهم هذا العام خلال محاولات الوصول الى أوروبا عن طريق البحر مقارنة مع 3279 في العام الماضي بأكمله.

وتم العثور على جثث ما يصل إلى 50 لاجئا في شاحنة متوقفة بالنمسا قرب الحدود مع المجر يوم الخميس وقالت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل إن ما حدث هز زعماء أوروبا الذين يبحثون أزمة المهاجرين خلال قمة بشأن دول البلقان.

gallery-preview

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة