فعالية "يوم الأجداد" بمدرسة جسر على الوادي بكفرقرع

تاريخ النشر: 02/05/13 | 7:33

في إطار برنامج العلاقات الذي يشكل جزء من البرنامج التدريسي لمدرسة جسر على الوادي، أقام الصف الثاني الخميس الماضي (25 أبريل) "يوم الأجداد" وهو اليوم الذي يتم فيه دعوة أجداد وجدات الطلاب لزيارة المدرسة، وحضور عرض خاص والمشاركة في ورشة عمل مع أحفادهم.

وقام مدير المدرسة ومربيات الصف بالترحاب بالأجداد والجدات أما الطلاب فيعد أن القوا كلمة قاموا بتقديم عرض فني غنوا خلاله وعزفوا ورقصوا. ودعَي الأجداد والجدات بعد ذلك للمشاركة في ورشة عمل مع أحفادهم حدثوهم من خلالها عن أيام طفولتهم والألعاب التي لعبوها في الماضي، وعن تجربتهم التعليمية والحياة الإجتماعية التي سادت آنذاك والعادات والتقاليد والمأكولات التي كانت مفضلة عليهم.

وكان الطلاب قد تعلموا على مدى الشهرين الأخيرين عن جيل الأجداد ضمن دروس اللغة الأولى والثانية والحساب والفن، وتحضيراً لليوم الاحتفالي، قاموا بتحضير الدعوات لأجدادهم بأنفسهم كما قاموا بتحضير استمارة لتعبئتها معهم.

ووفق المربيتان ماشا كرسنيتسكي ولبنى خديجة فإن يوم الأجداد يفتح المجال لمثل هذا اللقاء الخاص الذي يمكن من خلق علاقة حقيقية مع العائلات، ونظرا لأن الموضوع قريب بطبيعة الحال من الطلاب ويرافقهم في حياتهم اليومية فإنه يشكل فرصة كذلك للتأكيد على أهمية الحفاظ على الجذور العائلية والحضارية ولصقل القيم العائلية وسط الطلاب.

‫3 تعليقات

  1. الله يسعدها يا رب ام احمد عزب حماتي وحبيبتي احلى واغلى ام احمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة