الشرطة تحقق مع رجا اغبارية بسبب شكوك بانتمائه لفتح

تاريخ النشر: 01/05/13 | 9:30

خضع الفحماوي رجا اغبارية من قياديي حركة ابناء البلد للتحقيق لساعات طوال اليوم الاربعاء في مقر شرطة أم الفحم وذلك على خلفية الشك بانتمائه للحركة الشعبية لتحرير فلسطين والانتماء الى تنظيمات ارهابية تعمل ضد دولة اسرائيل.

وقال رجا اغبارية: "نعم انا عملت واعمل من اجل قضايا وسطنا العربي وجماهيرينا العربية وهذا شرف اعتز به. خضعت اليوم للتحقيق بحجة الشك بأنني انتمي لحركات "ارهابية" وللحركة الشعبية لتحرير فلسطين وهذا كله عارٍ عن الصحة معتمدين بهذه الشكوك على خطابات قدموها لي خلال التحقيق قدمتها في مختلف المناسبات في الضفة الغربية، كما وأنهم سلموني امرا احترازيا بمنعي الدخول لأراضي الضفة الغربية والقطاء مع الحق في تقديم التماس ضد هذا القرار".

واختتم رجا اغبارية قائلا: "بالتأكيد أنا على يقين لما كل هذا التحقيق؟ يريدون أن يوقفوني عن عطائي من أجل قضيتنا ومن أجل مختلف نضالاتنا لكن انا اؤكد أن ممارسات من هذا النوع انما تزيد من عطائنا وتضحياتنا من اجل نصرة قضايانا العادلة".

وعقد رجا اغبارية عصر اليوم الاربعاء في مقر حركة ابناء ام الفحم في حي الكينا في المدينة مؤتمرا صحفيا شارك فيه ممثلين عن وسائل الإعلام قدم إغبارية من خلاله إستعراضا لما جرى معه خلال عملية التحقيق، مشيرا الى أن "طلبه للتحقيق اليوم في مقر الشرطة تحت التحذير إنما هو استكمال للملاحقة السياسة التي تتعرض لها حركة ابناء البلد وقياداتها" ، حيث أشار رجا اغبارية الى أن "حركة ابناء البلد تتعرض الى هجمة بوليسية للتحقيق مع شبابها وقيادتها في أم الفحم والجليل والناصرة وشفاعمرو"، مؤكدا أن "هذه السياسة الفاشلة وسياسة الملاحقة لن ولم تجدي نفعا مع المؤسسة الاسرائيلية التي تتغنى بالديمقراطية لكنها تلاحق اقليتها، فالاقلية العربية تتعرض لأبشع العنصرية والملاحقات في مختلف مجالات ونواحي الحياة"، مستنكرا هذه الهجمة الشرسة من التحقيقات وقال "التحقيقات تزيد من قوة قيادة وشباب حركة ابناء البلد لإكمال مسيرة العطاء من اجل نصرة شعبنا وقضاياه" .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة