القوات العراقية تصد محاولة لداعش لإغراق مناطق بالفلوجة

تاريخ النشر: 25/08/15 | 15:44

أحبط الطيران الحربي العراقي، محاولة لداعش لإنشاء سدة ترابية عند الجسر الثالث في الفلوجة على نهر الفرات، في محاولة منه لإغراق مناطق وتجفيف اخرى.

وذكرت خلية الاعلام الحربي في بيان لها، ان افراد القوة الجوية، قاموا بتدمير المعدات الهندسية وقتل المجموعة الارهابية التي كانت تريد التنفيذ. وأضاف البيان ، ان القصف جاء بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة عن وجود هذه المجموعة ارهابية المزودة بالحفارات المخفية تحت الجسر الثالث في الفلوجة.

وفي سياق متصل، اعلنت الخلية، الاثنين، عن تنفيذ 19 طلعة جوية على مختلف قواطع العمليات الساخنة، قام بها الطيران العراقي وطائرات التحالف، مشيرة الى “مقتل 40 ارهابيا وتدمير 4 رشاشات ثقيلة و3 عجلات و15 موقعا بينها موقع هاون ومخبأ”.

في الأثناء كثفت القوات المشتركة ضرباتها المتواصلة على مخابئ داعش، الامر الذي أسهم في إلحاق الهزائم المتتالية بهم، ومنعهم من التقاط أنفاسهم في قواطع العمليات الجارية حاليا غرب سامراء وحول مدن بيجي والرمادي والفلوجة والحويجة والموصل، ما أدى إلى اتساع ظاهرة الانهيار بين صفوف تلك العصابات.

إذ انهار أحد أهم معاقل داعش من قبل القوات الأمنية وجهاز مكافحة الإرهاب، التي تمكنت من تحرير بناية مديرية شرطة ناحية الصينية غرب بيجي، بحسب بيان اصدره اعلام الحشد الشعبي أمس، مؤكدا أن هذه القوات سيطرت على هذا المرفق الذي يعد أكبر معاقل داعش ويمثل خط امداد رئيس لداعش من الرمادي باتجاه بيجي.

القوات الأمنية أكدت أيضا فرض سيطرتها الكاملة على احياء تل البوجراد في قاطع بيجي بعد تطهيرها من داعش، كما كشف قائد العمليات الخاصة الثانية اللواء معن السعدي عن تطهير مقر ما يعرف بالشركة الكورية في مصفى بيجي، مذكرا بأن القوات الأمنية والحشد الشعبي مستمرة في تطهير الأراضي التي احتلتها داعش

وبينما اكد بيان لوزارة الدفاع استمرار تقدم هجوم صنوف القوات المشتركة المسنودة بغطاء جوي في عملية تطهير كل القرى المحيطة بجزيرة غرب سامراء، أعلنت الوزارة عن توجيه طيران الجيش لضربات استباقية مؤثرة ودقيقة على أوكار داعِش.

gallery-preview (1)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة