الجزائر تمنح الوصافة لكوت ديفوار

تاريخ النشر: 24/08/15 | 17:14

فرّط المنتخب الجزائري في وصافة مجموعته الرابعة وبالتالي مواجهة منافس أقلّ صعوبة في الدور ثمن النهائي، وذلك عقب هزيمته أمام كوت ديفوار بنتيجة (81-74) اليوم الإثنين ضمن ختام منافسات الدور الأول من بطولة أفريقيا لكرة السلة.
وقدّم المنتخب الجزائري مردوداً طيّباً في الأشواط الثلاثة الأولى (الأرباع) التي انتهت على نتيجة (24-19) و(18-18) و(18-16)، قبل أن ينهار في الشوط الرابع والحاسم حيث خسر بفارق وصل إلى الضعف (28-14) وبالتالي أضاع المباراة.
بهذه الهزيمة الختامية في هذا الدور الأول، تراجعت الجزائر، التي ستصطدم في الدور ثمن النهائي بالعنيد الكاميرون، إلى المركز الثالث (4 نقاط) مانحة كوت ديفوار وصافة المجموعة (5 نقاط)، في حين ضمن منتخب الرأس الأخضر الصدارة (6 نقاط) وتذيّل زيمبابوي المجموعة (3 نقاط).

في المجموعة الثانية، لم يسعف الأداء الجيّد لزملاء المتألق عبد الحكيم زويته في تفادي الحلول بالمركز الأخير للمجموعة بعد الانقياد إلى الهزيمة الثالثة من ثلاث مباريات، كان آخرها اليوم أمام الموزمبيق (85-82).
كما انهزم المغرب في أوّل مباراتين أمام القويين، السنغال (77-71) وأنغولا بفارق نقطة واحدة في مباراة مثيرة (67-68).
واحتلّ المنتخب المغربي المركز الأخير في مجموعته (3 نقاط) وسيواجه منتخب الدولة المضيفة تونس، متصدّرة المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة.

انتهت المباراة الثانية في هذه المجموعة التي كانت في شكل قمّة جنونية بين السنغال وحامل اللقب أنغولا، بفوز الأول بفارق نقطة يتيمة (74-73) ليحسم بالتالي السنغاليون صدارة المجموعة (6 نقاط) موجّهاً إنذاراً شديد اللهجة إلى باقي منتخبات البطولة.

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة