حفل تخرج طالبات ثانوية خديجة النموذجية في ام الفحم

تاريخ النشر: 29/04/13 | 13:22

بشغف ممزوج بالفرحة الغامرة والحزن على الفراق، وبعيون تذرف، ومع اقبال منقطع النظير من الاهالي والطالبات وبروح أخوية مليئة بالمحبة والتسامح شارك مئات الاهالي والضيوف بحفل تخريج 220 طالبة من مدرسة خديجة بنت خويلد الثانوية النموذجية للطالبات في مدينة ام الفحم، وذلك في قاعة الانيس, حيث تم تخريج الفوج الـ19 من طالبات المدرسة الثانوية.

افتتح الاحتفال بتلاوة عطرة من القران الكريم بصوت الشيخ نائل فواز مسؤول الحركة الاسلامية المحلية.

فقرات الحفل هذا العام كانت مليئة بالتجديدات التي لاقت ترحيبا ملحوظا من قبل الحضور وخاصة فقرة اجراء جلسة حوارية ("بانيل") مختصرة بين مدير المدرسة من جهة وبين د. سليمان اغبارية رئيس لجنة الاباء المدرسية, ورئيس البلدية خالد حمدان ومفتش المعارف مدحت زحالقة وممثلتين عن طالبات خديجة بشقيها الثانوي ( سهام جواد – 12ز – علوم طبية ) والاعدادي ( ليان منير – الصف السابع) بدل القاء الكلمات بإطناب. وقد بدا التناغم بين شقي المدرسة بجلوس السيدة نادية محاجنة مديرة خديجة الاعدادية على منصة الشرف اسوة بمدير القسم الثانوي بالمدرسة محمد انيس ومع نائبه الاول المربي محمد عبد ابو شقرة.

تلت ذلك فقرة عرض درامي مؤثر القت فيها الطالبة اوهام (11أ) قصيدة عن المعلم للشاعر ابراهيم طوقان.

مدير المدرسة الأستاذ محمد انيس محاميد قام باستعراض انجازات المدرسة وتميزها كمدرسة منفصلة وحيدة للطالبات بالوسط العربي تتابع فرديا كل طالبة حتى حصولها على استحقاق شهادة توجيهي"بجروت" كاملة. رئيس بلدية ام الفحم وعد بمزيد من الدعم الذي تستحقه بجدارة مدرسة خديجة نظرا لدورها الفاعل بتخريج اجيال واعية مثقفة اكاديمية ومساهمة بنهضة المجتمع.

وكذا كان تعليق الاستاذ مدحت الذي اثنى للغاية على تطور ورقي مدرسة خديجة حتى سبقت كثيرا من المدارس قطريا.

اما د. سليمان اغبارية فقد شاطر زميليه الراي لدور ثانوية خديجة وعلى دور لجنة الاباء لاقامة اعدادية خديجة التي تلاقي كشقها الثانوي اقبالا متزايدا من خيرة الطالبات للانتساب لها كمدرسة منفصلة متميزة قطريا اخلاقيا وتحصيليا, سيما وقد تخرجت منها متفوقات من الجليل والمنطقة, ولسان حاله يقول انها بمثابة مدرسة اهلية للبنات.

وبنفس الروح عبرت الطالبتان سهام جواد وليان منير عن سعادتهما التي لا توصف بالحضن الدافئ المميز لمدرسة عريقة خرجت من هن الان عماد ام الفحم والمنطقة بشتى المجالات العلمية والمجتمعية, كما نصحتا الجميع للانتساب لخديجة النموذجية بشقيها.

وقد شكر مدير المدرسة محمد انيس محاميد كلا من الطالبات والمدرسين على العطاء الكبير وعلى النجاح المميز الذي حققته المدرسة وذلك برفع مستوى التحصيل فيها. وذلك لأن الطاقم التدريسي يتعامل بصورة ممتازة مع الطالبات اللواتي حصلن على جوائز مختلفة واهمها تكريم عدد من الطالبات بجائزة من وزارة التربية والتعليم، وذلك على الاداء الممتاز والنتائج الطيبة التي حققتها المدرسة والطالبات.

كما تميز هذا الحفل بفقرات ترفيهية كفقرة الفكاهي نضال بدارنة ("ستاندابيست") الذي رسم البسمة على شفاه الحضور. ثم كانت فقرة انشادية طيبة لفرقة النور الفحماوية التي امتعت اذان السامعين.

الفقرة المركزية بالحفل كانت توزيع الشهادات والهدايا على الخريجات على خلفية النشيد الخاص بمدرسة خديجة . حيث غمر الحفل الفرح والسرور لانهاء مرحلة هامة في حياة الطالبات، وبالمقابل الحزن لوداع وفراق الزميلات لبعضهن البعض. كما اثنى الكثير من الاهالي على معلمي المدرسة لدورهم بتفوق بناتهم ومتابعتهن كبناتهم. وقد تخلل الحفل اناشيد هادفة عن اهمية العلم والتخرج شنفت آذان الحضور وذروتها كان النشيد الخاص بمدرسة خديجة خلال الفقرة الرئيسية وهي تسليم الشهادات والهدايا للخريجات بشكل متسلسل ماتع ، حيث تفاعل الجمهور مع كلمات النشيد بالهتاف والترديد. وتخللت ذلك فقرة توزيع الشهادات والهدايا على الخريجات.

اما فقرة تسليم العلم فقد تمت بمشاعر العزة والمسؤولية معا, حيث قامت الخريجة هبة عيسى جبارين (12ح) بتسليم العلم لرئيسة مجلس الطالبات مريم سليمان اغبارية (11أ), بعد ان حملتها امانة الرقي بالمدرسة اخلاقيا وعلميا وتلقت وعدا بالسمو بخديجة النموذجية عاليا.

مسك الختام السحب على الجوائز الثمينة والتي هي عبارة عن اربعة اجهزة تابليت وحاسوب نقال فاخر, فاز بها خمسة من الاهالي والطالبات بناتهم بسحب نزيه وشفاف امام الجميع. وكم امتعت هذه الفقرة الحضور جميعا حيث سروا للفائزين كانهم هم الفائزون.

مدير المدرسة محاميد شكر راعي حفل التخريج هذا العام كان برعاية الكلية الاهلية المميزة الفعالة برفع المستوى التحصيلي ب"البجروت" و"البسيخومتري" لدى طلابها. كما شكر شركة "أرين للاتصالات" لتبرعها بقسم من جوائز الحفل ( اربعة اجهزة "تابليت" وهدية رمزية ).

وقد لوحظت مشاركة ومساهمة فاعلة في الاحتفال من الطاقم التدريسي وخاصة المعلمة يسر يونس والممرضة شروق محاميد والمعلمة الهام طميش والمربي حمزة كبها وعريفتي الحفل المتألقتان سماء (10أ) ورحيق (10ب).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة