العليا تردّ التماسين حول إنتهاك مقبرتين

تاريخ النشر: 09/05/10 | 13:20

عممت (” مؤسسة الأقصى للوقف والتراث ” من محمود أبو عطا ) بيانا على وسائل الاعلام وصلت نسخة عنه لموقع بقجة جاء فيه:

ردّت المحكمة العليا في قرارين منفصلين لها صدرا عن القاضي ” فوجلمن ” في يوم 5/5/2010 إلتماسين تقدمت بهما ” مؤسسة الأقصى للوقف والتراث ” ومؤسسات وشخصيات أخرى، التماساً ضد بناء فندق سياحي على أرض مقبرة البرية / القشلة الإسلامية التاريخية الملاصقة للمسجد الكبير في يافا ، والتماساً آخر ضد شق طريق على حساب أرض المقبرة الإسلامية التاريخية جنوب الرملة . وقررت المحكمة العليا في ملف مقبرة البرية أن على ” مؤسسة الأقصى للوقف والتراث ” التوجه للمحكمة الإدارية في تل – ابيب للبحث في الإلتماس الذي قدمته ، أما في ملف المقبرة جنوب الرملة فقررت العليا أن على “مؤسسة الأقصى للوقف والتراث ” توجيه رسائل الى القائمين على مشروع شق الطريق والأطراف المعنية في فحوى شكواهم .

يذكر انه بالرغم من صدور هذين القرارين منذ يومين فقط وحرصا على الحفاظ على المقدسات الإسلامية ، ومنعا للإنتهاكات مقبرتي البرية والرملة ، فقد تقدمت اليوم ” مؤسسة الأقصى ” بإلتماس عاجل للمحكمة الإدارية في تل أبيب بخصوص مقبرة البرية ، وقامت بإبراق رسائل عاجلة جداً للقائمين على الأعمال في مقبرة الرملة ، وطالبوهم بوقف الأعمال فورا ، وعدم العبث برفات الأموات وإنتهاك حرماتهم ” .

‫3 تعليقات

  1. الف تحية لمؤسسة الاقصى على اعمالها من اجل المقدسات الاسلامية لكن …هل هذا يكفي؟؟؟؟؟؟؟ لماذا لاتدعوا المؤسسة للتظاهر ليعرف الجميع بالمشكلة ؟؟يوجد اناس لا يقراون ولا يسمعون الاخبار لكن عند وجود تجمع كان يسالون ويستفسروا وعندها تكاتف الجميع لا بد ان يؤدي لنتيجة

  2. لا حول ولا قوة الا بالله ,حتى في القبور ما بدهم يخلونا نرتاح .
    الله معاكم يا مؤسسة الاقصى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة