المرتبة الأولى بمسابقة العلوم لمدرسة النهضة كفرقرع

تاريخ النشر: 29/04/13 | 7:11

حققت مدرسة النهضة الأهلية في كفر قرع إنجازا جديدا من خلال سلسلة نشاطاتها التربوية والاجتماعية، حيث فازت بالمرتبة الأولى في مسابقة العلوم القطرية التي نظمتها وزارة التربية والتعليم.

وكان الحصول على هذه المرتبة على مستوى مدارس الوسط العربي عامة، ومدارس لواء حيفا خاصة. وفيما يخص الوسط العربي ففازت المدرسة بالإضافة إلى ثلاث مدارس أخرى بالمرتبة الاولى. في حين تم إدراجها بالمرتبة الأولى على مستوى اللواء مع مدرستين إضافيتين. وذلك بعد ان قدم الطالبان رامي مصالحة ولين عسلي عرض بحثهما العلمي، بارشاد المعلمة حنان محاجنة، الى لجنة تحكيم عالية المستوى في مركز العلوم" تبواح بايس" – باقة الغربية.

وفي شرحهما لموضوع البحث، قال الطالبان أن بحثهما يفحص " مدى تأثير مشروبات الطاقة على فأر المنزل". حيث قاما بمراقبة ردود فعل الفئران على شرب مشروبات الطاقة، لمدة ثلاثة أسابيع وقد خلصا الى أن لمشروبات الطاقة تأثيرات سلبية جدا، أهمها فقدان كميات كبيرة من الماء في الجسم الأمر الذي يضر بحيويته وصحته.

وحول الإنجاز ذاته قالت المعلمة حنان محاجنة، مركزة العلوم في المدرسة إن قدرات الطلاب في البحث العلمي بشكل خاص والأبحاث عموما هي ثمرة عمل ثلاث سنوات متواصلة في أبحاث علمية مختلفة قد أجراها الطلاب كجزء من منهاج المدرسة العام.

هذا وقد عقب الأستاذ أشرف صبيحات مدير المدرسة قائلا: " أبارك لجميع طلاب المدرسة عموما وللطالبين، لين ورامي بشكل خاص على تمثيلهما القوي للمدرسة، كما وأشكر طاقم المعلمين وخاصة معلمي العلوم على جهودهم المستمرة من أجل تنمية إبداع الطلاب، كما أنني أثّمن عاليا جهود كل من مفتش المدرسة السيد فريد غنايم ومفتش العلوم السيد شفيع جمال على كل الدعم الذي يقدمانه باستمرار للمدرسة".

‫10 تعليقات

  1. الف الف مبروك للين عسلي ورامي مصالحه خاصه وللمدرسه ومعلميها عامه
    وفققم الله وجعلكم مناره من العلم ويتولى عليكم النجاح بالتوفيق ان شاء الله

  2. رااااااااائع، كل الاحترام والتقدير لكما ولجهودكما، لين انت فخر للعائلة الى الامام عزيزتي :)))

  3. كل الاحترام للمدرسة على حصولها على الرتبة الاولى وبنتي جدا مبسوطة للمستوى التعليم العالي اضافة الى القوانين والانظمة المتبعة داخل المدرسة

  4. الف مبرووووك للطالبين المتميزين رامي مصالحة ولين عسلي … قدما والى الامام

  5. كل الاحترام لمدرسة النهضة، طلابا، معلمين زادارة على جهودهم المتواصلة لتدعيم قدرات الطلاب العلمية عامة والبحثية خاصة. هذه خطوات صحيحة ومطلوبة على درب تحفيز ابنائنا على الابداع.
    وللين ورامي أسمى آيات الاعجاب والتحيات على انجازكم الرائع وأتمنى ان تتواصل اخباركم الجيدة في مجالات العلم.

  6. اهنئ المدارس الاعدادية ابن سينا والنهضة على المرتبة الأولى
    كما اهنئ مدرسة السلام الاعدادية على المرتبة الثانية

  7. شكراً لمؤسسي المدرسة البروفيسور مصطفى كبها ورجل الأعمال لؤي صعابنة على الجهود التي بذلاها ويبذلانها لترسيخ مكانة هذا الصرح الحضاري العظيم

  8. من طلب العُلا سهر الليالي.. ومن جد وجد ومن زرع حصد ومن سار على درب التفوق والنجاح وصل..
    شكرأص رامي خالد مصالحة.. شكراً لين خالد عسلي.. لقد رفعتم رؤوسكم عالياً بفضل من الله.. أراكم تصلون أعلى المراتب والمناصب.. كلكم أملُ وحيوية ونشاط.. تميزتم فأبدعتم… فكرتم ووصلتم.. انتميتم وحققتم..
    كل الرضا لمركزة الموضوع.. كل الهنا للهيئة التدريسية وكل النور للطاقم الإداري..
    وكما قالت ستي الختيارة الله يرحمها… الحبل عالجرار…
    مبروك

  9. الى حضرة المعلمه رقم 13 اود ان اقول لك ان غلطانه مدرسة النهضه المرتبه الاولى السلام وابن سينا المرتبه الثانيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة