استبعاد نيبالي من سباق إسبانيا

تاريخ النشر: 24/08/15 | 13:00

استبعد الدرّاج الإيطالي فينشينزو نيبالي من منافسات سباق إسبانيا للدرّاجات بعد أن ظهر خلال أحد المقاطع المصوّرة متعلقاً بإحدى سيارات فريقه (أستانا) لتقطع به مسافة 100 متر خلال السباق.
وقام نيبالي، الفائز بسباق إسبانيا عام 2010 وبطل سباق فرنسا في العام الماضي، بالتشبّث، بطريقة غير قانونية، بإحدى السيارات التابعة لفريقه والتي كانت تسير بجانب المتسابقين خلال المرحلة النهائية من الجولة الثانية من السباق الذي أقيم أمس الأحد.
وحاول الدرّاج الإيطالي تعويض تعثّره في بداية السباق بسبب سقوطه، بالقيام بفعل غير قانوني تمّ رصده عبر كاميرات النقل التلفزيوني مما أسفر عن استبعاده فيما بعد.
وقال برونو فالسيك رئيس لجنة التحكيم الخاصة بالسباق: “نيبالي استفاد من مساعدة السيارة له خلال 100 متر.. القواعد واضحة.. لقد أصبح خارج السباق”.
يُذكر أن ألكسندر ستيفير، أحد أعضاء فريق استانا وقائد السيارة التي ساعدت نيبالي تمّ استبعاده أيضاً.
وفاز الكولومبي استيبين تشافيز بالسباق الذي جرى أمس بين مدينتي الهاورين دي لا توري وكامينتو دل ري ولمسافة 158.7 كيلو متراً، ليتربّع أيضاً على قمّة الترتيب العام لهذا الموسم.
ونجح تشافيز، عضو فريق “اوريكا غرينايدغ” في الفوز بالسباق بعد ثلاث ساعات و57 دقيقة و15 ثانية بفارق خمس ثواني عن الهولندي توم دومولين درّاج فريق “جاينت البسين”، فيما جاء الإيرلندي نيكولاس روتش (فريق سكاي) في المركز الثالث بفارق 15 ثانية عن صاحب المركز الأول.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة