بسبب ارتفاع الحرارة تاجيل بدء العام الدراسي بأريحا

تاريخ النشر: 24/08/15 | 7:54

أعلن محافظ أريحا و الأغوار المهندس ماجد الفتياني و مدير التربية والتعليم أ. محمد الحواش عن موعد بدء العام الدراسي الجديد (2015-2016)، بتاريخ 1/9/2015، حيث سيتم تأجيله لمدارس محافظة أريحا و الأغوار لمدة أسبوع تبعا للحالة الجوية السائدة و درجات الحرارة المرتفعة والتي تسود أجواء المحافظة. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في مديرية التربية والتعليم ” اليوم الأحد ” وحضره مدراء المدارس الحكومية في محافظة أريحا و الأغوار، بالإضافة إلى نواب مدير التربية و التعليم و رؤساء الأقسام في المديرية.
ودعا الفتياني مدراء المدارس و المعلمين لتحمل المسؤولية و العبء الكبير الذي يقع على عاتق التربية والتعليم. و خاصة في ظل ما تواجهه القيادة الفلسطينية من ضغوطات دولية و إقليمية و معرباً في ذات الوقت عن ثقته الكاملة بأسرة التربية و التعليم و مدراء ها في إدارة المسيرة التعليمة و تقديم وبذل كل التضحيات من أجل مستقبل أفضل لأبنائنا.
وشكر الفتياني مدراء المدارس لجهودهم المتميزة خلال العام الدراسي المنصرم، مثمناً جهودهم و عملهم الدؤوب وحرصهم على المسيرة التعليمية وهنأهم بحلول العام الدراسي الجديد و أكد على أهمية تطوير القطاع التربوي وتقديم خدمات نوعية من شأنها إحداث نقلة نوعية في بنية النظام التربوي.
وأعلن الفتياني عن تأجيل بدء العام الدراسي لمدة أسبوع عن موعده المقرر في 1/9/2015. و ذلك بعد التشاور مع مديرية التربية و التعليم و حرصاً على توفير أقصى درجات السلامة العامة للطلبة في ظل ما تواجهه محافظة أريحا من ارتفاع في درجات الحرارة هذا الصيف.
وفي بداية الاجتماع رحب الحواش بالحضور و وأكد على الدور الهام لمدراء المدارس كقادة للمسيرة التعليمية في المدارس، كما أشار إلى حرص وزارة التربية و التعليم العالي على بدء العام الدراسي القادم في موعده.
وأعلن الحواش عن إنهاء مديرية التربية والتعليم في أريحا كافة الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد، برغم الأحوال الجوية و السائدة و التي تتميز بها محافظة أريحا و الأغوار في فصل الصيف وفي ظل ارتفاع لدرجات الحرارة إلى مستوى غير مسبوق.
وخلال الاجتماع تم بحث العديد من القضايا التربوية منها : قضايا السلامة العامة، التشكيلات المدرسية، الدوام المدرسي، أمور إدارية تخص بدء العام الدراسي.

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة