40 قتيلا وعشرات الجرحى حصيلة أولية لمجزرة دوما اليوم

تاريخ النشر: 23/08/15 | 21:39

قال مراسل أخبار الآن إن أربعين قتيلا ونحو مئتي جريح سقطوا اليوم إثر قصف عنيف استهدف كلاً من بلدات جسرين وسقبا وكفربطنا ومدينة دوما في ريف دمشق بأكثر من خمسين غارة من الطيران الحربي.

يأتي هذا ضمن الحملة الأعنف التي تشنها قوات النظام على مدن وبلدات ريف دمشق، والتي أسفرت عن مجازر متلاحقة خاصة في مدينة دوما، كان آخرها مجزرة أمس والتي راح ضحيتها 50 قتيلا، وقبلها مجزرة السوق الشعبية والتي راح ضحيتها 125 قتيل.

وتأتي هذه المجزرة نتيجة استهداف قوات الاسد تجمعا سكنيا بعدة غارات جوية وصواريخ أرض أرض، ما أسفر عن انهيار عدة أبنية فوق ساكنيها وذلك بحسب شبكة سوريا مباشر.

وأشار ناشطون الى ان هناك العشرات مازالوا تحت الأنقاض، حيث سقط ثلاثة أبنية بشكل كامل في المنطقة الواقعة بين دوما وجسر مسرابا بعد استهدافها بعدة صواريخ في وقت واحد. ومازال الدفاع المدني يحاول حتى لحظة كتابة الخبر إزالة الركام وإنقاذ الجرحى الذين يسمع صوتهم من تحت الحجارة وهم يطلبون المساعدة.

كما سقط 4 قتلى في بلدة مسرابا وأصيب مدنيون آخرون في مدن دوما وحرستا وعربين وبلدة مديرا في الغوطة الشرقية بريف دمشق، جراء غارات شنها طيران نظام الأسد الحربي عليها.

gallery-preview

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة