اقرأ للتوجيه الدراسي تخصص يومًا لثانويي الفريديس

تاريخ النشر: 28/04/13 | 7:13

بالتعاون مع العمل المحلي في بلدة الفريديس نظم طاقم اقرأ للتوجيه الدراسي محاضرة في ثانوية الفريديس الشاملة خصصت للطلاب الثانويين.

وقد شاركت في برنامج اليوم مستشارة المدرسة انغام صوالحة التي افتتحت البرنامج بالحديث عن اهمية التوجيه الدراسي وضرورته للطالب الثانوي ودوره في توجيهه مهنيُا نحو موضوع الدراسة الجامعي.

مركز التوجيه الدراسي الاستاذ باسل اغبارية قدم محاضرة هدفت الى توعية الطلاب الثانويين لاعتبارات التوجيه الدراسي واعتمادها كمرجع قبل اقرار موضوع الدراسة المستقبلي، حيث تطرق الى شرحها كالرغبات والكفاءة ووضع سوق العمل وحاجة السوق، بالإضافة الى القدرات ونظرة المجتمع وغيرها والتي تشكل عاملا مهما في تصويب الطالب نحو اختيار الملائمله.

كما اشرفت مرشدات اقرأ للتوجيه الدراسي على ورشات عمل حملت عنوان "حدد اولوياتك" هدفت الى تعميق المعايير التي ذكرت في محاضرة التوجيه الدراسي، حيث قُسم الطلاب الى مجموعات لتحدد كل مجوعة الأولويات الرئيسة في اختيار مهنة المستقبل.

وقد وُزع خلال البرنامج كتاب مسارات تعليمية الذي يحوي شرحًا عن التعليم العالي والجامعات الموجودة في البلاد، وشروط القبول ومواد مفيدة هامة لكل طالب مقبل على الجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة